شهدت منطقة نجران وبعض محافظاتها ارتفاعا في عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية بحسب تقرير وزارة الصحة اليومي، ما أثار استغراب المواطنين بعد أن كانت منطقة نجران من المناطق الخالية من الإصابات خلال الفترات الماضية، معتبرين أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع من مواطنين ومقيمين بعدم التزامهم وتقيدهم بالتعليمات والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وطالب المواطن محمد شرمان بتنفيذ غرامة مالية على قائدي السيارات الذين يحملون أكثر من شخص، وعلاج المصابين غير الملتزمين والمتهاونين بتعليمات وزارة الصحة على نفقتهم الخاصة، وذلك للحد من انتشار الفيروس، وتمديد ساعات منع التجول في منطقة نجران ومحافظاتها أسبوعين وفرض المزيد من الإجراءات. ويرى المواطن محمد اليامي، أن الحالات المصابة المعلنة هي لفئة قليلة لم يتقيدوا بالاشتراطات الصحية من خلال لبس الكمامات وعدم استخدام المعقمات.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت أن ظهور الحالات مؤخرا ارتبط بتجمعات واجتماعات أسرية مكثفة بطريقة خاطئة تخالف النصائح والتعليمات، كما لوحظ ارتفاع في معدل الحالات لدى الإناث والأطفال، كما أن النسب بين المواطنين في ارتفاع، وهذا يدل على أن هناك أنشطة تمارَس بشكل سلبي وخاطئ وهذا أمر مؤسف.