انتشر خلال الأيام الماضية على موقع التواصل الاجتماعي (Instagram) تحدي التنسيق والإبداع الفني في مساحات البيوت والغرف الخالية وخصوصا المكتبات، حيث يقوم التحدي على إعادة تنسيق وترتيب الأثاث إضافة إلى رسم لوحات جدارية، أو تزيينها بالمزروعات الداخلية. حصد التحدي مشاركة الآلاف من خلال تجميل الجدران برسومات مختلفة، وتزيينها بالأدوات المنزلية مثل السجاد، واللوحات الفنية، مما جعل تلك المسابقة تصبح عدوى للجمال بين المتسابقين في طرح إبداعهم.

السجاد القوقازي

احتوت كثير من الصور المشاركة في المسابقة على السجاد القوقازي، والجوت، ويعد هذا النوع من السجاد من الأنواع ذات السعر المرتفع والأجمل، حيث تجمع تفاصيله بين الفن الإسلامي والعثماني واللون الأحمر الفاتح، والأزرق السماوي والرمادي، إذ يضيف هذا النوع من السجاد جمالاً خاصاً مع تناغم الأثاث والتحف المتواجدة داخل الغرفة.

المركز الأول

في ذات السياق، أوضحت ريم العامري إحدى المشاركات في المسابقة، أنها شاركت في المسابقة من خلال تنظيم مكتبة جديدة في إحدى المساحات الفارغة منذ زمن في بيتها لذلك حرصت على إحياء تلك المساحة بالكتب، والزرع الطبيعي الداخلي مع وضع لوحات فنية محتفظة بها منذ زمان بجانب الدرج المؤدي إلى الطابق الثاني من المنزل، وقد فازت بالمركز الأول نظراً للإبداعِ الذي قدمته في الفكرة، والتنسيق والترتيب الفني المبهر.

أبرز الأشياء المستخدمة في التزيين

- ألوان مائية، ورسم جدارية للرسام الهولندي فان جوخ، والرسامة المكسيكية فريدا كاهلوا

- استخدام أكواب القهوة الورقية، والبلاستيكية المستخدمة وتعليقها بجانب الزوايا الخاصة بالقهوة

- استخدام علب الحلويات القديمة لزرع شتلات النباتات الداخلية

- تعليق لوحات فنية بجانب بعضها البعض في ذات المساحة للجدران

- إعادة تنسيق وترتيب الأثاث بشكل جمالي

- إعادة تدوير الزجاج المكسور وتلوينه وتوزيعه على لوحات خشبية بطريقة عشوائية

- السجاد القوقازي، والجوت يحتل محبي الفن والجمال داخل منازلهم

- شراء مكتبات كبيرة لوضع جميع الكتب في مكان واحد