كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أنه تم تسجيل 3288 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي ما تم تسجيله بالمملكة إلى 108571 حالة.

بلغت الحالات النشطة منها 31449، وهي تتلقى الخدمات العلاجية، والحرجة منها 1686 حالة وتتلقى الخدمة المكثفة، فيما بلغ حلات التعافي 1815 حالة جديدة، وبذلك يصل إجمالي من تم شفاؤهم 76339 حالات.

فيما بلغ عدد الوفيات 37 ليصل إجمالي الوفيات منذ ظهور الفيروس إلى 783 وفاة.

‏وأضاف أن إجمالي الفحوص المخبرية الدقيقة يقترب من مليون فحص، حيث بلغ 997673 فحصا مخبريا دقيقا.

‏وقال متحدث وزارة الصحة إن هناك خدمة جديدة للوصول بها إلى كل من يحتاجون للاطمئنان على صحتهم، من خلال عيادات «تطمن» الـ 214 والمنتشرة في كل مناطق المملكة وعلى مدار الساعة.

‏وأضاف أن بإمكان من يرغبون بالحصول على الفحص المخبري الدقيق، الدخول عبر تطبيق «صحتي» والاستفادة من الخدمة المقدمة في مراكز متخصصة ووحدات متنقلة.

وأشار إلى أن 40% من الحالات التي تم استقصاؤها، ارتبطت بوجود مخالطة مجتمعية، وأغلبها لفئة الشباب.

وبين العبدالعالي أن ارتفاع نسبة المخالطة المجتمعية هي السبب في ارتفاع مؤشرات الإصابات الجديدة والحالات النشطة وحالات الوفاة

‏وأكد أن ارتفاع الحالات النشطة ارتبط بأمر مهم جدًا وهو أن نسبة الانتشار بالمخالطة المجتمعية تم رصد ارتفاعها في الآونة الأخيرة، وألمحنا إلى ذلك في مؤتمر الأسبوع الماضي.

وأضاف أن هناك استفسارات رصدناها من منصات مختلفة، تمحورت حول مجموعة من التساؤلات (البروتوكول العلاجي - فحص كورونا - ازدحام المستشفيات - الكمامات).

وأشار العبدالعالي إلى أن فحص فيروس كورونا متاح للجميع، إذا دعت الحاجة، مشيرا إلى أنه يتوقع ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.