تمكنت السلطات الأمنية المختصة في منفذ الوديعة الحدودي بين السعودية واليمن، من القبض على مزوّرَيْ تقارير السلامة من فيروس كورونا، قبل مغادرتهما المنفذ مرورا إلى الجمارك اليمنية. وفي التفاصيل، أن وافدين يمنيين أرادا الاحتيال على سلطات الأمن، بتقديم تقارير طبية مزورة، تثبت خلوهما من فيروس «كوفيد - 19»، وهو الشرط الأساسي الذي أقرته حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لإجلاء الرعايا اليمنيين العالقين في المملكة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة نجران الرائد عبدالله العشوي أن المتابعة الأمنية لجرائم التزييف والتزوير وتعقب مرتكبيها، أسفرت عن القبض على وافدين اثنين من الجنسية اليمنية، قاما باستخدام تقارير طبية مزورة عن خلوهما من فيروس كورونا «كوفيد - 19 »، وباستكمال إجراءات التحقيق معهما أقرا بذلك، وتبين أن من زوّر التقارير بمقابل مادي هو مواطن في العقد الثالث من العمر، وجرى القبض عليه لاحقا، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم لإحالتهم إلى النيابة .

وأكدت الشركة المشغلة لأحد المختبرات الطبية بمحافظة شرورة في توضيح إلى «الوطن»، أن المختبر حاصل على اعتماد باستقبال عينات الفيروس، مشيرة إلى أن سعر التحليل في جميع المراكز الطبية والمستشفيات متقاربة، وبإشراف مباشر من وزارة الصحة.

وأكدت الشركة أن الاستعانة بشرطة المحافظة تمت بناء على طلب من المالك لتأمين الموقع الذي كان مزدحما بالإخوة اليمنيين العالقين، وأن المركز يواصل عمله في استقبال المقيمين لإجراء جميع التحاليل الطبية، منها فيروس كورونا الجديد.