كثفت الفرق الرقابية التابعة لفرع وزارة التجارة بمنطقة جازان جولاتها الرقابية على محطات الوقود للتأكد من استمرارية أعمال البيع وتقديم الخدمة لقائدي المركبات قبل الساعات السابقة لإعلان تسعيرة الوقود الشهرية، موقعة عدة عقوبات بحق المخالفين والممتنعين عن البيع من ملاك المحطات.

اختفاء الوقود

فوجئ قائدو المركبات، الأربعاء، بإقفال عدد كبير من محطات الوقود أبوابها وامتناع أخرى عن البيع وذلك في الساعات الأخيرة قبل موعد إعلان تسعيرة الوقود الشهرية بحجة نفاد الوقود، بينما طالب المواطنون فرق الرقابة التجارية بإيقاع أقصى العقوبات بحق المخالفين.

من جانبها، رصدت "الوطن" المحطات التي أقفلت أبوابها، بينما امتنع ملاكها عن بيان سبب الإقفال المفاجئ.

تجفيف السوق

بين عدد من المواطنين أن نفاد الوقود لدى بعض محطات البنزين أمر مفتعل من قبل العمالة الوافدة المشغلة لها، وذلك من خلال قيامهم بتأخير وصول صهاريجهم المعبأة بالبنزين المشترى بالتسعيرة القديمة لحين الساعة 12 صباحا بعد بدء سريان تسعيرة الوقود الشهرية الجديدة.

أضافوا كيف تزامن نفاد الوقود لدى عدد من المحطات مع موعد إعلان التسعيرة الجديدة ولم ينفذ مسبقا قبل ذلك، مطالبين في الوقت ذاته وزارة التجارة وشركة أرامكو السعودية بمعاقبة المحطات التي أعلنت نفاد الوقود وإقفال أبوابها أمام المركبات، وعدم الاكتفاء بمعايرة خزانات الوقود لأنها حيلة يمكن للملاك من التحايل عليها عبر تأخير وصول صهاريج البنزين.

رصدت عدسة "الوطن" عددا كبيرا من صهاريج البنزين المتكدسة في أحد المواقع القريبة من محطة توزيع أرامكو وذلك بعد تعبئتها بالوقود.

نشاط الفرق

كثفت الفرق الرقابية التابعة لفرع وزارة التجارة بجازان جولاتها الرقابية التي شملت أغلب محطات الوقود عبر عدد كبير من المراقبين الميدانيين الذين باشروا معرفة أسباب الإغلاق ومعايرة خزانات الوقود بالمحطات ومضخات البنزين حتى وقت متأخر من مساء البارحة.

غرامات وعقوبات

أوضحت وزارة التجارة عبر حسابها الرسمي على تويتر ضبط 54 محطة وقود امتنعت عن تقديم الخدمة لغرض استغلال تغير السعر، وأوقعت غرامات فورية عليها، مع إلزامهم بتقديم الخدمة فورا للمستهلك، واستدعاء ملاّكها للوزارة لاتخاذ الإجراء النظامي بحقهم.

54 محطة ضبطت لامتناعها عن تقديم الخدمة

ـ المحطات تؤخر وصول صهاريج البنزين

ـ المحطات تغلق بانتظار الساعة 12 الموافقة لبدء التسعيرة الجديدة