قدمت 200 حرفية بمنطقة جازان 90 ألف "كمامة قماشية" للسوق المحلي، وذلك ضمن مشروع "صناعة الكمامات القماشية"، الذي أطلقته جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن بجازان قبل نحو أسبوعين، بدعم من شركاء الجمعية "بنك التنمية الاجتماعية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند"، وتنفيذ الحرفيات بمنطقة جازان.

وأوضحت رئيسة الجمعية عائشة الشبيلي، أن المشروع جاء بهدف تشغيل الفتيات الحرفيات والأسر المنتجة بجازان، والعمل على سد احتياج السوق المحلي من الكمامات، للمساهمة في تعزيز الجهود الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وتعزيز توجيهات وزارة الصحة بضرورة ارتداء الكمامات الطبية والقماشية التي تواكب إجراءات العودة التدريجية للوضع الطبيعي في المملكة.

وأضافت أن المشروع يسعى لتلبية الطلب المتنامي على الكمامات، ودعم الفتيات بتوفير مكائن الخياطة كعهد مستردة عقب المشروع، فضلًا عن توفير الأقمشة ومن ثم استلام الكمامات من الحرفيات عقب خياطتها، والعمل على تعقيمها بجهاز حراري، ثم تغليفها وعرضها للبيع بأسعار مناسبة سواء بمقر جمعية الأنامل المبدعة بمدينة جيزان أو بمنافذ البيع الأخرى في الصيدليات والمتجر الإلكتروني.

واعتبرت الشبيلي المشروع مبادرة وطنية تعطي الفرصة لكوادرنا الوطنية من الحرفيات المبدعات للعمل والمساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا الجديد، حيث تواصل الحرفيات العمل لتقديم مزيد من الكمامات وفق الاحتياج لها.