تتميز مدينة البشائر شمالي منطقة عسير بأجوائها اللطيفة والمعتدلة صيفا وهطول الأمطار بشكل متفاوت وخضرة أشجارها وتعدد متنزهاتها الطبيعية ذات المناظر الخلابة وحدائقها المتميزة بمروجها الخضراء على تلال المدينة وقممها التي تشكل أطول قمم جبال السراة والمكسوة بأشجار العرر والزيتون البري مما يشكل استقطابا للعديد من الزوار والمصطافين.

مصيف متميز

تقع المدينة على طريق الطائف – أبها بمسافة 230كلم عن أبها و90كلم عن الباحة، وفي هذه الأيام يتوافد الكثير من الزوار إلى البشائر وعودة أبنائها القاطنين في المدن لتتحول إلى مصيف ذي مميزات مناخية وتضاريسية مميزة.

يتخللها عدد من الأودية والتي أنشئت عليها السدود مما جعلها أيضا مواقع ذات جذب يقصده الزوار لقضاء الأوقات على ضفافها سيما هذه الأيام، حيث امتلأت السدود بالمياه نتيجة الأمطار التي هطلت على المنطقة في الأيام الماضية.

عناصر للتأمل

يوجد العديد من الآثار التي ترتبط بتاريخ الإنسان وأصالة المكان ومن أبرزها الحصون الحجرية والقلاع الأثرية والآبار السطحية والقرى القديمة التي تشكل لدى الأجيال الحاضرة عناصر للتأمل والتفكير والبهجة.

تنتشر في مزارعها فواكه المشمش والتفاح البلدي والتين بأنواعه الحماط والشوكي، وكذلك العنب والرمان والبخار والكمثرى وغيرها.

كما يوجد بعض الأسواق الشعبية كسوق الخميس بالبشائر ومنتجات الأكلات الشعبية والأسر المنتجة ومشروبات الجمر الساخنة بالنباتات العطرية كالحبق والنعناع وغيرهما.