دشن أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم «دمي» الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أمس، مقر جمعية دمي الجديد ومركز التبرع بالدم التابع للجمعية بمدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ورئيس التجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية دمي الدكتور فيصل الخميس والمدير التنفيذي للجمعية حمود البطي وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية.

برامج ومشاريع

واطلع الأمير فيصل بن مشعل، على تفاصيل المبنى ومركز التبرع بالدم والذي يهدف إلى تعزيز سد حاجات بنوك الدم بالمستشفيات للوصول إلى 4500 متبرع سنوياً، وتجول داخل المبنى الجديد. وترأس اجتماعاً لأعضاء مجلس الإدارة، وناقش من خلاله العديد من البرامج والمشاريع المستقبلية للجمعية، وشاهد عرضاً مرئياً عن منجزات الجمعية منذ تأسيسها وحتى افتتاح المقر الجديد لها.

إسهامات وطنية

قال أمير منطقة القصيم: ليس العبرة بالمباني والمقرات فحسب وإنما العبرة بمن يدير هذه المباني من أبناء هذا الوطن المعطاء، وهذه الجمعية لها العديد من الإسهامات الوطنية والتوعية في البذل والعطاء وإنقاذ حياة العديد من المستفيدين عبر التبرع بالدم، وهذا العمل هو نتاج الخيرية التي يعينني فيها أبناء الوطن المخلصون الذين يحرصون على العمل الخيري وكل ما يعود للمواطن والوطن بكل خير.

وأشار إلى أن الخير لا ينحصر على جنسية ولا لون، بل هو لكل روح تسير على هذه الأرض.