أميركا اللاتينية تتخطى حصيلة أوروبا

للمرة الأولى منذ بداية تفشي الوباء، تتخطى أميركا اللاتينية أوروبا لناحية عدد الإصابات مع بلوغها الجمعة أكثر من 2,73 مليون مثبتة رسميا.

لكن لا تزال أميركا الشمالية المنطقة التي سجّلت اكبر عدد من الإصابات عالمياً.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الخميس تسجيل 53,069 إصابة على الأقل في الولايات المتحدة في حصيلة يومية تعكس عدداً قياسياً من الإصابات.

الاتحاد الاوروبي

سمحت المفوضية الأوروبية الجمعة باستخدام عقار رمديسيفير المضاد للفيروسات "بشروط"، وهو مستخدم في علاج المصابين على نحو خطير بفيروس كورونا المستجدّ.

بريطانيا: تخفيف الحجر الصحي

بدءاً من 10يوليو، سيعفى المسافرون الذين يأتون بريطانيا من نحو خمسين دولة، بينها فرنسا واسبانيا وايطاليا، من الحجر الصحي.

ولن يشمل هذا الإعفاء سوى الآتين إلى بريطانيا، فيما تبقي اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية على إجراءات الحجر.

521 ألف وفاة

أودى تفشي الوباء بحياة ما لا يقل عن 521,384 شخصا في العالم.

اسبانيا تغلق حدودها

اغلقت اسبانيا حدودها أمام المغرب والجزائر والصين -لن تعيد اسبانيا فتح حدودها أمام المسافرين الآتين من الجزائر والمغرب والصين طالما أنّ هذه الدول لا تسمح بدخول المسافرين الآتين من إسبانيا.

لا تخفيف قيود في كوريا الشمالية

حذّر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون من أي عمليات "سابقة لأوانها" على صعيد تخفيف القيود المفروضة لمكافحة كوفيد-19، وفق ما نقلت وسائل الإعلام المحلية الرسمية، ما قد يشير إلى أنّ بيونغ يانغ لا تزال غير مستعدة لإعادة فتح حدودها.

إلغاء وظائف في الخطوط الجوية الفرنسية

من المتوقع أن تعلن مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية رسمياً الجمعة إلغاء أكثر من 7.500 وظيفة بحلول عام 2022، تتعلق غالبيتها بانتهاء مدد عمل موظفين لن يتم استعاضتهم بآخرين، وبعمليات مغادرة طوعية. ولا يستبعد تقليص عدد العاملين في الرحلات الجوية قصيرة المدى.

الدول الأكثر تضرراً

سجلت الولايات المتحدة 128,740 وفاة من أصل نحو 2,74 مليون إصابة.

البرازيل 61,884

المملكة المتحدة 43,995

إيطاليا 34,818

فرنسا 29,875.