رصدت «الوطن» تفاوتا في تنفيذ المشاريع المنفذة، والمتعثرة، بمحافظة أبوعريش، ففي الوقت الذي تنفذ خدمات المياه والاتصالات مشروعي الصرف الصحي، والألياف البصرية، واصلت المشاريع البلدية تعثرها وتوقف العمل، والتي تعد ذات أهمية كبيرة، وبخاصة مشروعا المركز الحضاري، ومقر البلدية، وغيرهما.

إعادة السفلتة

تذمر أهالي المحافظة من تأخر تنفيذ المشاريع، وسوء إعادة سفلتة الطرق بعد التنفيذ، مطالبين بإعادة طبقة الإسفلت بشكل مطابق للمواصفات والمقاييس.

وأوضح المواطن خالد عبده، أنه تم رصد سوء إعادة طبقة الإسفلت في الطريق المؤدي من دوار العشة إلى دوار الفانوس، بعد إغلاق الطريق لفترة طويلة، والذي تسبب في اختناقات مرورية كبيرة، مشيرا إلى أن مقاولي المشاريع لا يهتمون بجودة السفلتة، ويجب على مسؤولي البلدية مخاطبة الجهات الأخرى لتنفيذ السفلتة بشكل مميز ومغاير.

مناسبات عامة

أكد المواطن عبدالرحمن علي، أن المشاريع المنفذة تشهد تنفيذا بطيئا، وتأخرا لمدة سنوات طويلة، والتي من المفترض الانتهاء منها منذ عدة سنوات، مشيرا إلى أنه يجب تنفيذ مشروع المركز الحضاري بالمحافظة، لتخصيص المناسبات العامة للمحافظة هناك، بدلا من اختيارات قصور الأفراح، والتي تشهد ازدحاما كبيرا.

اختناقات مرورية

بين المواطن مصطفى محمد، أن المحافظة بحاجة إلى خطط لفك الاختناقات المرورية عند الإشارات، والدوارات، مشيرا إلى أن الكثافة السكانية في تزايد، ويجب وضع الحلول لمواكبة ذلك، وتحقيق التنمية، وفقا لرؤية المملكة 2030.

حلول

أكد رئيس المجلس البلدي بأبوعريش ناصر الشريف لـ«الوطن»، أن المجلس بانتظار رد البلدية على خطاب المشاريع المتعثرة لمناقشتها في الجلسة المقبلة، ودراسة الحلول، مشيرا إلى أنه تم اعتماد «يوتيرن» في دوار العشة من جميع الاتجاهات لفك الاختناقات، وسيتم تكليف لجنة مع المرور لبدء العمل.

مطالبات ومشاريع

أهالي أبوعريش يطالبون بإنجاز المشاريع المتأخرة

المركز الحضاري والسفلتة أبرز المطالب

المجلس البلدي يناقش المشاريع المتعثرة

لجنة لفك الاختناقات المرورية

التنفيذ البطيء سمة المشاريع