أعادت السلطات المحلية في ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا، فرض تدابير حجر الثلاثاء شملت 5 ملايين شخص بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا .

ركود أسوأ مما كان متوقعا؛ أعلنت المفوضية الأوروبية أنها تتوقع تراجع إجمالي الناتج الداخلي في منطقة اليورو بنسبة 8,7% العام الجاري قبل أن يتحسن في 2021 (+6,1%) وهي نسبة أسوأ مما كان متوقعا مطلع مايو.

ويتوقع أن يتجاوز الانكماش 10% في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

أعلنت بكين عدم تسجيل إصابات جديدة للمرة الأولى منذ ظهور بؤرة جديدة في العاصمة الصينية في يونيو والتي أثارت مخاوف من موجة ثانية من الوباء.

أعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الإثنين لشبكة «سي إن إن» أنه خضع لفحص الكشف عن فيروس كورونا، بعدما ظهرت عليه عوارض المرض وأثبتت النتائج إصابته.

أعلنت حكومة دونالد ترمب الثلاثاء أنها منحت 1,6 مليار دولار لمختبر التكنولوجيا الحيوية الأمريكي نوفافاكس لتطوير مشروع لقاح ضد كوفيد-19، ما يضمن أفضلية الولايات المتحدة في الحصول على أول 100 مليون جرعة في حال ثبتت فعاليته.

وأطلقت الإدارة الأمريكية عملية «وارب سبيد» (فائقة السرعة) لمحاولة إنتاج 300 مليون جرعة من اللقاح بحلول يناير 2021، لإعطاء الأولوية في الحصول على اللقاح للأمريكيين. وعلى عكس أوروبا والدول الأخرى، تعمل الولايات المتحدة بمفردها ولا تشارك في التبرعات الدولية.

غادر آخر المرضى أمس المستشفى الميداني في دبي المخصّص للمصابين بفيروس كورونا المستجد قبل أن يغلق أبوابه، في وقت اعتبرت السلطات الصحيّة في الإمارة أن الوباء أصبح تحت السيطرة.

وتعافى آخر مريض وهو يحمل الجنسية اليابانية ليخرج من المستشفى الميداني الذي أقامته سلطات دبي في منتصف أبريل الماضي في مركز التجارة العالمي المخصص للمؤتمرات.