ارتفعت مبيعات البن والهيل ارتفاعا ملحوظا خلال شهر رمضان المبارك بنسبة تصل إلى 300 % عما كانت عليه في الأيام الأخرى، بحسب تأكيدات عدد من المحلات التجارية المتخصصة في بيع القهوة العربية بمكة المكرمة.

وذكر عبدالله البلوشي وهو أحد الباعة في محلات مخصصة لبيع القهوة العربية أن سعر البن نوع الهرري يتراوح ما بين 60 إلى 70 ريالأ، وقال "هذا النوع هو أكثر الأنواع طلبا، حيث يتم بيع أكثر من 200 كيلو في اليوم الواحد خلال شهر رمضان، وهو معدل كبير مقارنة بالأشهر الأخرى من السنة، ويعود ذلك لرغبة الكثيرين من الصائمين في تناول القهوة عند الإفطار".

وأضاف:"في المقابل تم بيع كذلك الهيل بكميات كبيرة الذي تتراوح أسعاره ما بين 108 ريالات إلى 138 ريالا للكيلو الواحد"، مبينا أنها قفزت المبيعات بنسبة تصل إلى 300 % خلال بعض أيام شهر رمضان عما كانت عليه في الأيام الأخرى من السنه.

فيما يقول خليل الرحمن وهو مجهز بن في مكة :"هناك خلطات تعمل مع البن يعود إليها الفضل في انتشار ورواج البن الهرري بكثرة فالكثيرون من الزبائن يرغبون في إضافة الزعفران الإيراني على البن قبل الطحن وآخرون يضيفون العويدي ذا الرائحة المميزة للبن وجميع الإضافات لها أسعار حسب نوع الإضافة".

من جهته يقول حكيم إبراهيم وهو محاسب في محل للبن إنه يوجد طلبات أخرى مثل قهوة الشعير من قبل الزبائن، مضيفا "وهذه القهوة لها رواج كبير في السوق المحلي حيث يصل سعر الكيلو إلى 25 ريالا .