أودى فيروس كورونا الجديد بما لا يقلّ عن 569,135 شخصاً في العالم، والولايات المتّحدة هي البلد الأكثر تضرّراً من حيث عدد الوفيات مع تسجيلها 135,205 وفيات، تليها البرازيل حيث سُجّلت 72100 وفاة، والمملكة المتّحدة بتسجيلها 44819 وفاة، والمكسيك 35006 وفيات، وإيطاليا 34954 وفاة.

علق القضاء الإسباني الإثنين إعادة فرض عزل على سكان منطقة ليريدا في كاتالونيا (شمال شرق)، معتبراً أن هذه التدابير التي اتخذتها الحكومة المحلية الأحد «تتعارض مع القانون».

قررت السلطات المغربية إعادة فرض تدابير العزل الصحي في مدينة طنجة شمال المملكة اعتبارا من ظهر الإثنين «عقب تسجيل بؤر جديدة لوباء كوفيد-19 بالمدينة»، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وفي مانيلا، يبدأ فرض العزل خلال الأيام المقبلة ولأسبوعين على سكان نافوتاس البالغ عددهم 250 ألف نسمة، وهو واحد من الأحياء الكبيرة التي تتألف منها العاصمة الفيلبينية.

باتت أمريكا اللاتينية ثاني المناطق الأكثر تضررا في العالم بوباء كوفيد-19 من حيث عدد الوفيات، مع تسجيل أكثر من 145 ألف وفاة رسميا.

في أستراليا، طلبت السلطات من سكان سيدني الحد من التجمعات الاحتفالية بعد ظهور بؤرة جديدة بفيروس كورونا، فيما فرض على ثاني مدن البلاد ملبورن عزل جديد لستة أسابيع.

حذر وزير الصحة الألماني من أن «خطر» ظهور موجة ثانية من حالات كوفيد-19 «فعلي» داعيا مواطنيه الذين يمضون إجازة في جزر الباليار إلى احترام تدابير الوقاية.

دعت مجموعة من 83 مليونيراً بينهم المؤسس المشارك لشركة «بن أند جيريز» الأميركية لصناعة المثلجات جيري غرينفيلد والمخرج البريطاني ريتشارد كورتيس، إلى فرض مزيد من الضرائب على أكبر الأثرياء في العالم «على الفور» و«بشكل مستدام»، بهدف الإسهام في عملية الإنعاش بعد الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا.