بعد لندن وباريس، انطلق أسبوع الموضة الافتراضي الأول في ميلانو، أمس، وسيتخلله أيضا عرضان حيان أحدهما لدار «Dolce & Gabbana».

ويستمر أسبوع الموضة هذا حتى، الجمعة، مع مجموعات للملابس الرجالية لربيع وصيف 2021 فضلا عن مجموعات تمهيدية للرجال والنساء.

وقد لبت 37 ماركة الدعوة هذه واختارت اثنتان منهما إجراء عرض حي هما «Dolce & Gabbana» ودار «إترو» الإيطاليتين.

وأوضح كين وفيرونيكا إترو في بيان «قررنا تقديم مجموعاتنا مع عرض أزياء فعلي لتوجيه رسالة إيجابية قوية وحيوية في هذه المرحلة التي يمر بها قطاع الموضة ومدينة ميلانو. ندرك أهمية التكنولوجيا الرقمية، لكننا نعتبر أيضا أن التفاعل الفعلي أساسي للموضة».

وتقيم دار «إترو» عرضها في فندق «Four Seasons» وهو دير يعود للقرن الخامس عشر حول إلى فندق فخم، فيما اختارت «Dolce & Gabbana» حدائق المستشفى الجامعي «أومانيتاس» الذي تدعم معهد الأبحاث فيه ماديا. وهذا المعهد منخرط في مكافحة فيروس كورونا.

وينطلق أسبوع الموضة مع ماركة «MSGM» تليها في اليوم ذاته ماركات «Prada» و«Moschino» و«Philipp Plein».

والأربعاء يأتي دور «إترو» و«Dolce & Gabbana»، ومن ثم «Ferragamo» و«TOD›S» و«ديسكواريد2» الخميس. ويختتم الأسبوع الجمعة مع «Gucci» و«Ermenegildo Zegna» و«Missoni».