مثل أي فتاة أخرى، حلمت فاطمة إبراهيم شهوراً عدة منذ خطوبتها بثوب زفافها، وقضت تلك الشهور في اختيار فستان الزفاف الذي تريد أن تختال به في ليلة العمر.

أرادت القحطاني أن يمثل ثوب الزفاف صيحة حديثة في الموضة، متطلعة إلى التفرد بين صديقاتها بارتداء ثوب يواكب موضة عام 2020، فوجدت أن الريش واللؤلؤ يتسيدان فساتين الزفاف، ويبدوان الأكثر طغيانا على بقية الفساتين التي تنوعت بين عدة صيحات أخرى.

الريش

حافظ الريش على حضوره الطاغي في فساتين الزفاف لهذا العام، حيث يزين تلك الفساتين، كما يزين كثيراً من الملابس الأخرى وعلى الأخص الملابس التي يتم ارتداؤها في المناسبات الرسمية والسارة مثل حفلات الأفراح والزفاف.

اللؤلؤ

تتألق فساتين الزفاف المزينة باللؤلؤ كموضة جميلة في 2020، وتكاد تحقق حضورا يفوق نظيراتها، فهي توفر إطلالة كلاسيكية جذابة للعروس، تجعلها لافتة للنظر وتزيد من تألقها تحت الأضواء.

الكورسيه

في حنين إلى الماضي، يتألق فستان الزفاف الذي يأتي بالمشد «الكورسيه»، والذي كان يزين أغلب فساتين العصر الفيكتوري، حيث يمنح العروس جاذبية وسحرا خاصا، خصوصا حين يتم تزيين المشد بالتل.

متعدد الطبقات

احتفظت الفساتين متعددة الطبقات بقوة حضورها في عالم الموضة وفساتين الزفاف، وأبقت على سيطرتها منذ صيف 2019، فبعد حضور طاغ في ذلك الصيف في الفساتين، انتقلت بقوة إلى عالم فساتين الزفاف في العام العالي، مانحة العروس لمسة من ترف وكبرياء وأناقة واضحة.

فتحة ساق

أخذت فساتين الزفاف ذات فتحة الساق نصيبها من موضة فساتين زفاف 2020، وهي التي استوحيت من إطلالات نجمات السينما على السجادة الحمراء في مهرجانات السينما الكبيرة والعالمية.

ظهرت هذه الفساتين وأخذت نصيبها من الاهتمام والتألق في تصميمات فيرا وانغ Vera Wang، وغاليا لهاف Galia LahaV، وهي تتيح حرية أكبر في الحركة، وأناقة إضافية لا توفرها الملابس وحدها.

محتشمة

تميل كثير من فتياتنا إلى ارتداء فساتين زفاف محتشمة لا تظهر تفاصيل أجسادهن، لكنهن كن دوما يصطدمن بصعوبات إيجاد مثل هذه الفساتين التي تمنحهن الأناقة والاحتشام، لكن موضة هذا العام قدمت جملة من الفساتين المتميزة بالاحتشام، وتغطي كامل الجسد، بصيحة الـFull Coverage، محققة المعادلة الصعبة التي لا تكشف عن الجسم بأي شكل، لكنها تقدمه بشكل أنيق وبديع للغاية.

المعطف

لم يقتصر استنماط فساتين الزفاف واستلهامها الملابس اليومية وملابس السهرة في تفصيلاتها على الريش والاحتشام وتعدد الطبقات وحسب، بل استعارت كذلك المعطف من تلك الملابس، حيث جاءت بعض فساتين الأفراح بمعطف يضفي لمسة من الجرأة على العروس، ويعزز شخصيتها ويمنحها قوة إضافية يتلمسها الجميع.

الملونة

لطالما سيطر اللون الأبيض على فساتين الزفاف، حتى بات نوعا من التقليد الذي يصعب كسره، لكن فتيات جريئات بدأن التخلي عنه، والميل نحو ألوان من درجاته في فساتين زفافهن، فيما ذهبت أخريات أبعد وتخلين عنه تماما وفضلن ارتداء فساتين زفاف ملونة، مع سيطرة جلية للفساتين ذات اللون الوردي الفاتح والأخضر.

الكاب

حافظت فساتين الكاب على حضورها القوي في حفلات الزفاف، واتخذت أنواعا عدة هذا العام، فمنها التل ومنها المطرز ومنها المزين بالفصوص.