كشف الأمين العام بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة عبدالعزيز القرناس، أن الأندية المشاركة في مسابقتي النخبة ونهائي الكأس فقط يحق لها الاستعانة باللاعبين من أندية أخرى، على أن يتم إدراج ذلك في الاتفاقية المبرمة بين الناديين واللاعب. وبين أنه بإمكان الأندية المتأهلة لمسابقتي النخبة والكأس الاستعانة بلاعبين اثنين سعوديين أو لاعب أجنبي واحد والآخر سعودي على أن تكون الاستعانة من الداخل، بحيث يبقى اللاعب الذي تمت الاستعانة به مسجلاً في كشوفات التسجيل الخاصة بناديه الأصلي ويعود للعب مع ناديه بعد انتهاء فترة الاستعانة مباشرة.

موافقة الاتحاد

قال القرناس "لا يسمح للاعب الذي تمت الاستعانة به بالمشاركة إلا بعد صدور الموافقة الرسمية من الاتحاد السعودي للكرة الطائرة والتصديق على الاتفاقية المبرمة بين الطرفين"، مفيداً أنه يحق للنادي الاستعانة بلاعب آخر بديل في حالة إصابة اللاعب المستعان به سواءً قبل أو أثناء البطولة، ويكون ذلك بعد تقديم النادي تقريرا طبيا من مستشفى معتمد على أن يعود اللاعب المصاب إلى ناديه الأصلي بعد استبداله.

اتفاقية

أكد الأمين العام بالاتحاد السعودي للكرة الطائرة أنه يجب على جميع الأطراف الالتزام بنصوص الاتفاقية المبرمة بينهم، وفي حالة الاختلاف يتم الرفع للاتحاد السعودي للكرة الطائرة لاتخاذ ما يراه مناسباً. وأفاد بأنه لا يحق للنادي المستعين بلاعب إصدار عقوبة بحقه عند تجاوزه فترة الاستعانة، كما لا يحق للنادي المستعين بلاعب إعارته إلى نادٍ آخر في بطولتي النخبة والكأس، مؤكداً أن اللاعب الذي يوقع اتفاقية استعانة لأكثر من نادٍ يحرم من المشاركة ويبقى في ناديه الأصلي ويلتزم النادي الأصلي للاعب بتسهيل إجراءات الاستعانة للنادي طالب الاستعانة، في حين تسري جميع اللوائح الصادرة من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للكرة الطائرة على اللاعب المستعان به.

لاعبان سعوديان للأندية المتأهلة لمسابقتي النخبة والكأس

أن يكون اللاعب الذي تمت الاستعانة به مسجلاً في ناديه الأصلي

يعود للعب مع ناديه بعد انتهاء فترة الاستعانة مباشرة

لا يسمح للاعب الذي تمت الاستعانة به إلا بموافقة اتحاد الطائرة

يحق للنادي الاستعانة بلاعب آخر بديل في حالة إصابة اللاعب المستعان به