حسم تشلسي ومانشستر يونايتد آخر بطاقتين مؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوز الأول على ضيفه ولفرهامبتون والثاني على مضيفه ليستر سيتي، بنتيجة واحدة 2/ صفر، في المرحلة الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، التي شهدت هبوط واتفورد وبورنموث إلى الدرجة الأولى.

وكان التعادل يكفي النادي اللندني ويونايتد لبلوغ المسابقة الأوروبية الأهم، لكنهما حققا الفوز، فرفع يونايتد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثالث متقدما بفارق الأهداف عن تشلسي، فيما تجمد رصيد ليستر الذي كان بحاجة إلى الفوز لحجز مكان بين الأربعة الكبار، عند 62 نقطة في المركز الخامس، وسيخوض منافسات الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» إلى جانب توتنهام المتعادل مع مضيفه وجاره كريستال بالاس 1/ 1 مستغلا خسارة ولفرهامبتون.

ويدين تشلسي بفوزه لمايسون ماونت (45+1) والفرنسي أوليفييه جيرو (45+4)، فيما سجل البرتغالي برونو فرنانديش (71 من ركلة جزاء) والبديل جيسي لينغارد (90+5) هدفي الفوز ليونايتد.

بقاء

حسم أستون فيلا ومهاجمه الدولي المصري محمود تريزيجيه معركة البقاء في دوري الأضواء مع بورنموث وواتفورد، بتعادله مع مضيفه وست هام 1/1، مستغلا خسارة واتفورد أمام أرسنال 2/ 3، فيما لم ينفع بورنموث فوزه على إيفرتون 3/ 1، حيث كان بحاجة لخسارة أستون فيلا.

وأنهى أستون فيلا الموسم في المركز الـ17 برصيد 35 نقطة أمام بورنموث الـ18 وواتفورد التاسع عشر (34 نقطة لكل منهما)، ليلحقا بنوريتش المتذيل إلى الدرجة الأولى (الثانية عمليا).

ثلاثية

أنهى ليفربول البطل موسمه بفوز على مضيفه نيوكاسل 3/ 1، فيما أكرم وصيفه مانشستر سيتي وفادة ضيفه نوريتش سيتي بخماسية نظيفة.