تطمح ملك الشايع (13 عاما) من مواليد عنيزة بمنطقة القصيم أن تكون من أوائل السعوديات التي تفوز بميداليات التزلج في البطولات والدورات الاولمبية بعد بلوغ أكثر من الـ16 عاما، وتعيش ملك في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تدرس هناك، وتمارس رياضة التزلج الفني، منذ أن تلقت دعوة من إحدى زميلاتها في مناسبة أقيمت في صالة تزلج المدينة التي تسكن فيها.

ومن ذلك اليوم لاحظت والدتها تعلق ملك بهذه الرياضة التي حرصت على ممارستها يوميا. ونظرا لحبها الشديد لهذه الرياضة، تم تسجيلها في دروس خاصة باللعبة في صالة Spirit Ice Arena والانتماء إلى ناد متخصص، وهي اليوم تستعد للاشتراك في الأولمبياد.



تخطي المستويات

أوضحت ملك أنها تمارس هوايتها تحت إشراف المدربة كيمبرلي ويليامز، وتنتمي إلى Brazos Valley Figure Skating Club، وحاليا أنهيت جميع مستويات Basic الـ6 في 2018، وانتقلت إلى المستوى التمهيدي الذي يسبق مستويات Free skate المسمى بـ Pre-Free Skate ثم مستويات Free skate الـ6 التي أنهيتها في 2019.

وتضيف «بعد الانتهاء من هذه المستويات انتقلت إلى مستوى خاص بـ Axel Jump التي تعد من أصعب القفزات في التزلج والتي تمكنت في وقت قياسي من إتقانها وخولتني للانتقال إلى المستوى الأعلى في الصالة الذي يسمى jump and spin، إضافة إلى ذلك كنت أتلقى دروسا عدة في الرقص على الجليد.

جاهزة للأولمبياد

أكدت والدة ملك أنه عندما وصلت ابنتها إلى مستوى معين أوضحت لنا المدربة أنها جاهزة للبدء في الاختبارات التي هي مطلب أساسي للاشتراك بالأولمبياد، وهي 8 مستويات من Move in the field والتي اجتازت منه pre-preliminary في 2019 و preliminary الذي اجتازته هذا العام و 8 مستويات من free skate التي هي حاليا تستعد لواحدة منها وستقام خلال الأشهر القليلة المقبلة. وأضافت «ملك شاركت في عرض Figure Skating Exhibition في Spirit Ice Arena في 2019 وفي مسابقة Houston Invitational 2020 وحصلت على المركز الرابع هذا العام».

من مواليد عنيزة في القصيم

تلقت دروسا عديدة في التزلج والرقص على الجليد

تنتمي إلى نادي Brazos Valley Figure Skating Club

شاركت في عرض أرينا ونالت المركز الرابع في مسابقة هيوستن

اجتازت اختبارات أساسية للاشتراك بالأولمبياد

تطمح في تخطي بقية الاختبارات وتحلم ببلوغ الأولمبياد