فيما تمكنت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" خلال العام الماضي من استقطاب 3 ملايين زائر، واستفادة ما يقارب 908.122 من جميع برامج ومبادرات مسك. عملت المؤسسة خلال العام الفائت على استقطاب أفضل الكفاءات الشابة، بمتوسط أعمال 33 عاماً، وبمؤهلات علمية عالية، إذ تبلغ نسبة الحاصلين على التعليم العالي ما يقارب 90% وتشكل نسبة السعوديين والسعوديات فيها ما يصل إلى 80% من مجموع موظفي المؤسسة.

دور المرأة

بحسب تقرير أخير صادر عن "مسك الخيرية"، فإنه استشعاراً لأهمية دور المرأة في المجتمع، فقد أولت المؤسسة كذلك هذا الجانب اهتماماً بالغاً، حيث وصلت نسبة الإناث ما يقارب 40% وهن يشغلن مراكز مختلفة في معظم الأقسام بما فيها المراكز القيادية.

تعزيز القدرات

ولكون الشباب العنصر الرئيس الذي تراهن عليه "مسك الخيرية"، فقد أخذت على عاتقها مسؤولية تعزيز وإثراء قدرات كوادرها المهنية والشخصية، من خلال تطبيق أحدث أساليب التدريب والتطوير، والإسهام في صقل مهاراتهم، ورفع مستوى الأداء لديهم، لتحقيق أهدافهم الشخصية وأهداف المؤسسة، حيث تعتبرهم شركاء النجاح واستثمارها الأمثل على المدى الطويل.

بيئة عمل صحية

كما تؤمن المؤسسة أيضاً بضرورة توفير بيئة عمل صحية وجاذبة، من شأنها تحقيق السعادة والراحة للموظفين، لذا عملت من هذا المنطلق على توزيع وتصميم مساحات العمل بأسلوب عصري ومميز يعكس روح المؤسسة الشابة.

اكتشاف القيادات

ومن أجل رفع مستوى كفاءة وجودة العمل الداخلي سعت كذلك إلى تطوير نظام الأهداف وتقييم أداء الموظفين، لاكتشاف القيادات الشابة، والتأكد من تحقيق رؤية "مسك"، واستدامة العمل والتميز المؤسسي.

العنصر البشري

وتؤمن مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" بأهمية العنصر البشري في مسيرة نجاحاتها، وتوليه جل اهتمامها، وتسعى لخلق بيئة عمل مناسبة تحفزه وتساعده على الإبداع، كما تعمل على إبراز إنجازاته في محيط عمل يحث على الابتكار والعطاء بروح الفريق الواحد.

أبرز تطورات مسك في 2019:

94 برنامجا متنوعا

908.122 مستفيدا من البرامج والمبادرات

3700 ورشة عمل

72 فعالية داخلية وخارجية

3 ملايين زائر

100 دعم لشركات ناشئة