بلغ إجمالي التبرعات النقدية المقدمة للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي صباح اليوم الأربعاء أكثر من 202 مليون ريال، إضافة إلى مئات الأطنان من التمور والمواد الغذائية والإيوائية والطبية المتنوعة في عموم المناطق.

من جهة أخرى بلغ حجم المساعدات التي قدمتها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي للمتأثرين من القحط والجفاف والمجاعة في جمهورية الصومال 7 ملايين و469 ألف كيلوجرام من مختلف المواد الغذائية والملابس والأدوية وغيرها استفاد منها نحو 45 ألفا من النازحين في كثير من المناطق.

وأفاد الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا أن الهيئة أطلقت حملة كبيرة لتوزيع مياه الشرب في بعض المناطق التي تعاني من العطش الشديد حيث وزعت 100 صهريج من المياه في منطقة قدو استفاد منه 2000 أسرة و200 صهريج في منطقة شبيلي السفلى، لاسيما أن هذه المنطقة من أكثر المناطق التي تعاني من المجاعة.

وبين أن وفد الهيئة وزع كميات من الدقيق والأرز في منطقة شبيلي السفلى استفادت منها 5 آلاف أسرة, إضافة إلى 45 حاوية من المواد الغذائية و7 ملايين كيلوجرام من الأرز في مختلف المناطق المنكوبة بالصومال.