لقي عروسان مصرعمها بعد أن هوت بهما مركبتهما من على طريق «الفقارة - منجد» الجبلي بمحافظة هروب شرق جازان، وسط مباشرة الجهات الأمنية للحادثة وانتشال الجثتين من منطقة شديدة الوعورة بعد بحث استمر أكثر من 6 ساعات.

تفاصيل الحادثة

في التفاصيل وبعد أن أتم العروسان حفل زواجهما العائلي بقرية «الصلقة» بالفقارة في الواحدة صباحا، متجهين لقضاء ليلتهما بأحد فنادق جازان إلا أن سقوط مركبتهما في منحدر وعر حال دون إكمال فرحتهما، وسط مطالبات لأهالي جبال الفقارة والبازخ بهروب للجهات المختصة بالوقوف على طريقهم المتعثر من عام 1432 والذي تشرف عليه وزارة النقل، وافتقاره لأدنى مستويات السلامة والعواكس الضبابية والصيانة الدورية.

سقوط متكرر

أكد مواطنون بجبل الفقارة بهروب التقتهم «الوطن» ، أن الطريق الرابط بين مركز منجد وجبل الفقارة طريق شرياني يخدم عشرات القرى ويشهد تكرار سقوط المركبات، مضيفين أن الطريق تم استحداثه من قبل وزارة النقل بعد تعثر مشروع طريق الفقارة الرسمي وتأكيد إلغاء المشروع من قبل الوزارة، مطالبين بتوفير وسائل سلامة ومصدات حماية على جانبي الطريق للحد من سقوط المركبات على حد تعبيرهم.

من جانب آخر دشن مغردون على موقع التواصل تويتر وسما يحمل #عروسين _طريق_الفقاره مطالبين بوضع حلول عاجلة لطريق الفقارة وإنهاء معاناة سكان جبال هروب من جراء سقوط المركبات وإكمال مشاريعهم المتعثرة.

أهم متطلبات طريق الفقارة بهروب

توفير مصدات حماية

إنشاء عواكس ضبابية

صيانة دورية للطريق

توسعة للطريق

استكمال المشروع المتعثر

تداعيات حادث العروسين

وقع الحادث الساعة 1 صباحا

محاولة مواطنين إخراج المتوفيين

انتشال الجثتين الساعة 7 صباحا

مباشرة الجهات الأمنية للحادث

وعورة منطقة الحادث