تتجه الأنظار، اليوم، إلى مدينة لشبونة البرتغالية لمتابعة المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جرمان الفرنسي الطموح بإحراز لقبه الأول في تاريخه في هذه المسابقة وبايرن ميونيخ الألماني الذي توج بها خمس مرات آخرها عام 2013. وتحمل المباراة في طياتها العديد من المواجهات: بين البرازيلي نيمار والبولندي روبرت لفياندوفسكي على لقب أفضل لاعب في العالم. وسيتم بث المباراة النهائية مباشرة على شاشات عملاقة في ملعب بارك دي برانس أمام 5 آلاف متفرج.

ترشيحات

إذا كانت الترشيحات تصب في مصلحة بايرن ميونيخ على حساب سان جرمان لا سيما بعد فوزه المدوي على برشلونة 8/‏ 2 في ربع النهائي، فإن الفريق البافاري أظهر بعض الخلل الدفاعي في مواجهة ليون من دون أن يتمكن الفريق الفرنسي من استغلاله.

ويعتقد مراقبون أنه في حال لم يبادر فليك مدرب بايرن في تدارك الأمور في خط فريقه الخلفي، فقد يعاني كثيرا في مواجهة سرعة مبابي والتمريرات الدقيقة لنيمار.

صعود

نقطة أمل أخرى بالنسبة إلى باريس سان جرمان هو صعود مستواه تدريجيا من مباراة إلى أخرى، فبعد معاناته لتخطي أتالانتا الإيطالي الذي تقدمه عليه 1/‏صفر حتى الدقيقة 90، لم يجد أي صعوبة في الفوز بثلاثية نظيفة على لايبزيغ الألماني.

كما أنه بدأ يستعيد معظم لاعبيه المصابين ولا سيما حارس مرماه الكوستاريكي كيلور نافاس ولاعب وسطه الإيطالي ماركو فيراتي الذي شارك أواخر المباراة ضد لايبزيغ.

المناسبة

دوري أبطال أوروبا

الفريقان

باريس سان جرمان × بايرن ميونخ

الدور

النهائي

الملعب

النور

التوقيت

22:00

أبرز الفائزين باللقب

ريال مدريد : 13 لقبا

ميلان: 7 ألقاب

ليفربول: 6 ألقاب

بايرن ميونخ: 5 ألقاب

برشلونة: 5 ألقاب

أياكس: 4 ألقاب

مانشستر يونايتد: 3 ألقاب

إنتر ميلان: 3 ألقاب

بنفيكا: لقبان

نوتنجهام فوريست: لقبان

يوفنتوس: لقبان

بورتو: لقبان

تشيلسي: لقب واحد

مارسيليا: لقب

ستيوا بوخارست: لقب واحد