زار أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، محافظة المذنب ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية، حيث ابتدأت الزيارة بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز، بقيمة إجمالية قدرها 7.500.000 ملايين ريال. واستمع أمير المنطقة لشرح من قبل رئيس بلدية المحافظة فهد الجلعود عن تفاصيل المشروع والمنفذ بطول 1900م وعرض 50م، مشيرا إلى أن المشروع سيشتمل على مساحة مواقف لسيارات تقدر 10.686م2 و1967 شجرة و68 عامود إنارة تجميلية و55 عامود إنارة، ثم توجه لوضع حجر الأساس لمشروع تطوير مدخلي محافظة المذنب الجنوبي والشرقي والمنفذ بقيمة إجمالية قدرها 4.650.000 ملايين ريال، مطلعاً على تفاصيل المشروع المشتملة على سفلتة 22.000 م2، وتركيب 16.000 بردورات، و15.600 إنتر لوك، و72 عامود إنارة، و150 عامود إنارة تجملية.

مشروع التشجير

اطلع أمير القصيم على تفاصيل المرحلة الثالثة لمشروع التشجير في محطة التنقية الخامسة بالمحافظة، واستمع لشرح مفصل من قبل مدير عام خدمات المياه بالمنطقة المهندس عبدالمحسن الفريحي، عن تفاصيل المشروع المرتبط بالاستفادة من مياه الرجيع في محطة التنقية الخامسة عبر سقيا الأشجار داخل المحطة وخارجها، مشيرا إلى أن المشروع سيكمل 100 ألف شجرة في جميع مراحله.

مهرجان سكرية المذنب الحمراء

رعى أمير المنطقة اليوم الذهبي لمهرجان سكرية المذنب الحمراء المقام بالسوق المركزي بالمحافظة بتنظيم غرفة القصيم بالشراكة مع بلدية المحافظة ولجنة التنمية الاجتماعية، حيث اطلع فور وصوله على ساحة البيع والشراء داخل سوق التمور والحركة الإقتصادية ومعروضات التمور. وبعد ذلك توجه للإطلاع على المعارض المصاحبة ومراكز بيع التجزئة للشباب والأسر المنتجة والحرفيين والحرفيات، وتلى ذلك لقاؤه عددا من رجال الأعمال والباعة وتجار التمور والدلالين.