أكد لاعب الهلال السابق، المحلل الرياضي سعود الحماد لـ"الوطن" أنه بعد تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لقب دوري أبطال آسيا 2019 أزاح بهذا الإنجاز جميع الضغوطات السابقة التي كان يعاني منها جراء عدم تحقيقه للقب دوري أبطال آسيا منذ 2002، رغم أنه كان من ضمن أقوى المرشحين للفوز بالكأس.

أرقام قياسية

أوضح الحماد أن الفريق الأزرق أصبح منتشيا بعد الإنجاز القاري الكبير ، وقادرا على أن يذهب بعيدا في أي بطولة يخوضها أو يشارك بها، فهو بشكل عام مرشح لأي إنجاز رغم أن هناك بعض التذبذبات في عدد من المواجهات التي خاضها في مستوى اللاعبين والفريق بشكل عام لكنه سرعان ما يعود كما حدث أمام الأهلي عندما خسر أمامه المباراة ثم تفوق على الفيصلي.

وأضاف الحماد "رغم أن الفريق حقق لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلا أنه مازال يطمح في تحقيق أرقام قياسية فإذا تخطى بقية مبارياته وحقق النقاط فيها كاملة، سيتجاوز في عدد نقاطه ما حققه النصر من إنجاز عندما حقق 70 نقطة كأعلى فريق يحقق نقاطا في المسابقة. وسيكون هناك إنجاز جديد لزعيم القارة الآسيوية، وهو تحقيق بطولة آسيا وبطولة الدوري خلال الموسم. ستكون ثنائية تسجل للهلال لم يحدث أن حققها فريق سعودي من قبل".

الأجانب

وعن اللاعبين الأجانب، لفت الحماد إلى أنهم هذا الموسم لعبوا دورا كبيرا في تحقيق الإنجازات، وحققوا إضافة كبيرة من خلال نتائجه الجيدة في البطولة الآسيوية وتصدر دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وتواجد الفريق بقوة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وكذلك تواجده بقوة في الأدوار التمهيدية بدوري أبطال آسيا في النسخة الحالية حيث سيستأنف المشوار في منتصف سبتمبر.

بين الحماد أن الهلال عود جماهيره ومحبيه على تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز، وأن يكون هناك امتداد للأفراح فهو فريق لا يتوقف عند خسارة مباراة أو بطولة واحدة، مشددا على أهمية البيئة الجيدة التي يتمتع بها الفريق الهلالي والاستقرار الفني والإداري والذي ساهم فيما تحقق له.

دور كبير

شدد الحماد على دور المدرب رازفان في الإنجاز، مشيرا إلى أنه قدم عملا كبيرا بدليل ما تحقق للفريق الأزرق بعد توليه دفة التدريب. فقد حقق بطولة آسيا وتصدر الدوري وتواجد في نصف النهائي بكأس الملك، وحاليا هو موجود بقوة في دوري أبطال آسيا بمستوى كبير وعمل جيد، هو وجميع طاقمه الفني.

التتويج باللقب الآسيوي أزاح كل الضغوطات أمام الهلال

الفريق منتشٍ وقادر على أن يذهب بعيدا في أي بطولة

إحراز النقاط الكاملة يحقق للزعيم إنجازا غير مسبوق

الأجانب لعبوا دورا كبيرا فيما تحقق للفريق الأزرق

رازفان قدم عملا كبيرا بعد توليه دفة التدريب

الهلال حقق آسيا ويتصدر الدوري السعودي ويتواجد في نصف نهائي كأس الملك