أعلنت شركة Apple أن أسعار متجر التطبيقات (App Store) سترتفع في أربعة بلدان، على أن تدخل الأسعار الجديدة حيز التنفيذ في الأيام المقبلة بسبب زيادة معدل الضريبة بنسبة بين 7.5 و 19% في تلك البلدان.

وحذرت الشركة المطورين من تغييرات أسعار متجر التطبيقات (App Store) القادمة عبر موقع المطور الخاص بها، حيث قالت: عندما تتغير الضرائب أو أسعار صرف العملات الأجنبية، نحتاج أحيانًا إلى تحديث أسعار متجر التطبيقات.

وأضافت «سترتفع أسعار التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق (باستثناء اشتراكات التجديد التلقائي) ضمن متجر التطبيقات في الأيام القليلة المقبلة؛ استجابةً للتغييرات الضريبية في المملكة العربية السعودية وتشيلي والمكسيك، وسيتم تعديل عائداتك وفقًا لذلك، وسيتم احتسابها على أساس السعر غير الخاضع للضريبة».

ويمكن للمطورين اختيار تحديث أسعار تطبيقاتهم لتعديل التغييرات الضريبية التي تؤثر في أرباحهم، كما يمكن تنزيل جداول فئات الأسعار المحدثة الآن.

وبمجرد أن تدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ، سيتم تحديث قسم الأسعار والتوافر في تطبيقاتي، ويمكنك تغيير سعر تطبيقاتك وعمليات الشراء داخل التطبيق و(من ضمنها الاشتراكات القابلة للتجديد التلقائي) في أي وقت في (App Store Connect).

وفي حال كنت تقدم اشتراكات، فيمكنك اختيار الحفاظ على الأسعار للمشتركين الحاليين.