كما أشار المسؤول الأول للعمليات بالبنك، رئيس مجموعة الخدمات المشتركة المهندس فراس التركي إلى أن حصول البنك على هذا الاعتماد الدولي ما هو إلا إثبات لقدرة البنك على استمرار تقديم الخدمات والعمليات المصرفية بشكل متكامل وبكفاءة ودقة عاليتين، كما أن هذا الاعتماد يؤكد التزام البنك بأعلى معايير الممارسات المهنية وفقاً للمواصفات الدولية، ضمن حرصه على تقديم تجربة مصرفية رائدة لعملائه، مضيفاً أن التزام البنك في الاستثمار في بناء منظومة تقنية حديثة متكاملة لأكثر من عقد من الزمن يُسهم بشكل مباشر في دعم استمرار تقديم الخدمات ومواكبة تطلعات العملاء لتنفيذ العمليات المصرفية على مدار الساعة. ونوه على كفاءة البنك التشغيلية وقدرته على التعامل مع الحوادث الطارئة وفق خطط فعالة لمواجهة المخاطر المحتملة، تتميز بسرعة الاستجابة تجاه الانقطاعات التشغيلية أو حدوث الكوارث الطبيعية وغيرها، حيث أثبتت تلك الخطط فاعليتها مؤخرا من خلال التعامل الأمثل مع جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، والتي روعي فيها مستويات سلامة قصوى لموظفي البنك وعملائه في ظل استمرار تقديم جميع الخدمات المصرفية على مدار الساعة وفقاً لمعايير أداء تشغيلية متميزة. الجدير بالذكر أن البنك الأهلي كان أول بنك سعودي يحصل على اعتماد ممارسات استمرارية الأعمال في العام 2010، وفقاً للمواصفة البريطانية BS25999:2007 وأيضاً أول بنك سعودي يحصل على شهادة اعتماد للمواصفة الدولية ISO22301 لعام 2013.