-اندلع حريق هائل فجر الأربعاء في أكبر مخيم للاجئين في اليونان يضم اكثر من 12 ألف مهاجر على جزيرة ليسبوس. وذكرت وسائل إعلام أن مهاجرين أضرموا النار اعتراضا على تدابير عزل اتخذت لمنع انتشار فيروس كورونا في مخيم موريا المكتظ حيث سجلت إصابة 35 شخصا حجروا مدة 15 يوما.

- أظهرت الفحوصات عدم إصابة رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس بفيروس كورونا بعد ما التقى مدير طواف فرنسا للدرجات المصاب. إلا أن مجلس الوزراء والندوة الحكومية سيقامان عبر تقنية الفيديو الأربعاء في إجراء احترازي. وكان كاستيكس صعد إلى سيارة السبت برفقة كريستيان برودوم لمتابعة المرحلة الثامنة من طواف فرنسا.

- تجاوزت أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي عتبة 300 ألف وفاة جراء الجائحة لا سيما في البيرو التي فاقت الوفيات فيها الثلاثين ألفا وتسجل في البيرو أعلى معدل وفيات في العالم نسبة إلى عدد السكان.

- خلفت الجائحة ما لا يقل عن 898503 وفيات في العالم منذ أن أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين ظهور المرض في نهاية ديسمبر، وسجلت أيضا أكثر من 27.6 مليون إصابة رسمية. وتعتبر الولايات المتحدة أكثر الدول تضررا من الجائحة إن على صعيد عدد لإصابات أو الوفيات، تليها البرازيل مع 127464 وفاة، فالهند 73890 وفاة، والمكسيك 68484 وفاة، وبريطانيا 41586 وفاة.