عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية إلى مصاف أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد عام من هبوط إلى الدرجة الأولى، وذلك قبل ختام البطولة بجولتين، إذ لم يكن مشوار القادسية مفروشاً بالورود، بل كان صعباً، حيث بدأ مشوار الدوري بخسارة كبيرة من جاره النهضة بثلاثية. كما بدأ الدور الثاني بخسارة من جاره أيضاً النهضة وتعادل في 3 مواجهات بعدها، عقب ذلك استطاع الفريق العودة للانتصارات إلى جمع 69 نقطة، وذلك قبل جولتين من الختام ويعلن تأهله رسمياً، إذ إن الفارق بينه وبين صاحب المركز الرابع البكيرية 9 نقاط.

وكان أول المهنئين بتأهل الفريق، أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، الذي أكد أن عودة النادي لدوري الأضواء تضيف إلى رياضة الشرقية المزيد من التوهج ودافعاً لتحفيز الطاقات الرياضية في المنطقة، كما هنأ نائب أمير الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان على الصعود وأثنى على العمل الكبير للعاملين بالنادي.

تنتظرنا مهمة صعبة

أهدي صعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمصاف أندية دوري المحترفين إلى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وإلى نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نظير الأهتمام الكبير والمميز الذي يوليانه للرياضة والرياضيين بالمنطقة.

أشكر الجهاز الفني والإداري والطبي واللاعبين والجماهير، وأشكر جميع القدساويين لوقفتهم بجانبنا خلال المشوار الصعب. كما أن الصعود لم يأتِ صدفة، بل جاء نتيجة تكاتف جهود الجميع، وحرصهم على تحقيق تطلعات ورغبات جماهير النادي والارتقاء برياضة المنطقة الشرقية والمنافسة على مختلف الأصعدة، ونعلم أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة للغاية، لا سيما أن الفترة قصيرة جداً بين نهاية الموسم الحالي وانطلاق منافسات الموسم المقبل، وهو ما يتطلب مضاعفة العمل من الجميع.

مساعد الزامل

رئيس نادي القادسية

مشوار صعب

المشوار كان صعب جداً وكثرة التعادلات أرهقت الفريق، بالإضافة إلى التوقف لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا، لكن الخطة الموضوعة والجهود المبذولة من الرئيس والدعم المتواصل من الجميع ساهمت بتأهل الفريق إلى مصاف دوري المحترفين. وما زال أمامنا مباراتان ونريد أن نرتقي بالفريق إلى المركز الأول، وهذا ما يميز عملنا بأن الطموح لم يتوقف إلى هذا الحد، وبعد أفكر في تجديد عقدي.

يوسف المناعي

مدرب الفريق


1997 أول هبوط للقادسية للأولى وعاد في 2000

2001 هبط مرة أخرى للأولى

2003 عاد للممتاز بعامين بقيادة ياسر القحطاني وكريري وسعيد الودعاني وزكريا الهداف

2008 هبط للمرة الثالثة وبعدها بعام صعد مرة أخرى للممتاز

2012 هبط للمرة الرابعة واستمر حتى 2014

2019 هبط مع الباطن وصعدا هذا الموسم