اطلع أمير منطقة القصيم فيصل بن مشعل، أمس، في مكتبه بمقر الإمارة، على خطة البدء في تنفيذ مشروع تعليمي جديد في مدينة بريدة، التابع لشركة قيم للتعليم.

ويتكون المشروع الذي يقع في الجهة الشرقية من الدائري الغربي بمدينة بريدة على مرحلتين الأولى على مساحة إجمالية تصل إلى 28 ألف متر مربع، والثانية تتجاوز الـ60 ألف متر مربع، بتكلفة تقديرية تصل إلى 100 مليون ريال.

الطاقة الاستيعابية

يشتمل المشروع على تقديم جميع مراحل التعليم العام، ويستوعب أكثر من 3200 طالب، ويوفر أكثر 136 فصلاً تعليمياً، وأكثر من 300 وظيفة تعليمية وإدارية، كما يحتوي المشروع على مرافق تعليمية متكاملة من فصول وقاعات ومختبرات ومعامل فاب لاب، ومركز تدريب لتنمية المهارات، ومسرح متكامل يتسع لأكثر من 800 شخص، وناد رياضي متنوع الأنشطة.

التعليم الأساس

قال أمير المنطقة إن التعليم هو أساس من أساسيات هذه البلاد المباركة، إذ اهتمت بدعمه وتسخير الطاقات الكاملة له المادية والمعنوية، ومدت يد العون لكل رجال الأعمال والمهتمين في الاستثمار بمجال التعليم، وتقديم كل ما يساعدهم على دعم العجلة التعليمية التي تخدم مستقبل الوطن وتحقيق طموح أبناء وبنات هذه البلاد المباركة.

وأشار إلى أنه من المشاريع التي ستخدم المنطقة وسيحقق رؤية المملكة 2030، وأنه منجز تعليمي كبير يقدم خدماته التعليمية والتثقيفية المتنوعة لكلا الجنسين.