حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة إنجازا تاريخيا هذا الموسم باحتلال المركز الرابع في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتأهل للعب بدوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة. حيث جمع الفرسان 49 نقطة خلال 30 مباراة إذ حققوا الفوز في 16 مباراة والتعادل في مباراة واحدة والخسارة في 13.

3 مدربين

قاد الوحدة هذه الموسم 3 مدربين، حيث بدأ الوحدة موسمه بالكرواتي ماريو سيتانوفيتش الذي تمت إقالته بعد 3 جولات وذلك بعدما خسر أمام الاتفاق وأبها وفاز على الأهلي 1/2. ثم تعاقد الإدارة مع الأوروجوياني دانيال كارينيو حيث قاد الفريق في 24 مباراة، فاز في 14 مرة وتعادل مرة واحدة مقابل 9 خسائر. تم تكليف الوطني عيسى المحياني مدربا عقب إقالة كارينيو، إذ استطاع المحياني أن يقود الوحدة 5 مباريات حقق الفوز في مباراتين وخسر مثلها وتعادل في واحدة.

100 مليون ريال

بلغت قيمة الصفقات التي أبرمتها الفريق هذه الموسم 100 مليون ريال، حيث تركت الإدارة السابقة في الخزينة 25 مليون ريال، ثم جاء دعم وزارة الرياضة بمبلغ 50 مليون ريال، و25 مليون ريال من تبرعات الداعمين والرعاة وهي شركة هيرفي وعبدالصمد القرشي وغيرها. وصرفت الإدارة برئاسة سلطان أزهر هذه المبالغ في التعاقد مع الحارس الجزائري مصطفى بن زغبه والبرازيليين انسيلموا والتون خوزية وجوستافوا وريناتو شافيز والمدافع الإسباني بوتيا والفرنسي يوسف نياكاتي والأسترالي كلامبورغ، إضافة إلى التعاقد مع 18 لاعبا محليا من مختلف الأندية السعودية.

استحقاق

لم يكن التأهل إلى دوري أبطال آسيا سهلا، والوحدة استحق المقعد الآسيوي بعد حصوله على المركز الرابع بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كانت هناك الكثير من العقبات ولكن بفضل الله تجاوزنها ‏وتحقق الإنجاز غير مسبوق، ليصبح لقب جديد للنادي هو الوحدة الآسيوي، ورفعنا شعار الوحدة لمجد جديد، حيث سنعد الفريق للموسم الجديد باحترافية وستستمر التمارين تحت إشراف المدرب الجديد إيفون فييرا.

سلطان أزهر

رئيس الوحدة


استمرارية

سعيد بالإنجاز الكبير وغير المسبوق بالوصول للمركز الرابع بسلم دوري المحترفين وحجز مقعد آسيوي، وأقول ‏ ‏ألف مبروك لمحبي الوحدة الأوفياء في كل مكان، وألف مبروك لأهل مكة المكرمة ومحبيها. هناك ‏جهود مخلصة بذلت استطعنا بها التغلب على الصعوبات. ‏شكراً لكل من ساهم وبذل في أن تكون الوحدة أحد ممثلي الوطن في البطولة الآسيوية المقبلة. أشكر رئيس النادي سلطان أزهر وجميع المسؤولين على دعمهم لي وتكليفهم لي، وسأستمر لخدمة الكيان الكبير كمساعد للمدرب.

عيسى المحياني

مدرب الفريق سابقا


428 يوما

الكل كان شريكا في الإنجاز من جهاز فني وإداري ولاعبين وجمهور، حيث قطفنا ثمار 428 يوما من العمل الجاد، فهو منجز غير مسبوق، ورصيد نقطي غير مسبوق قادنا لاحتلال المركز الرابع إضافة إلى الفريق فرض شخصيته في الدوري.

توفيق تونسي

المشرف العام للفريق


3 مدربين قادوا الوحدة هذا الموسم

8 أجانب و18 محليا تعاقد معهم النادي

49 نقطة للفرسان

45 هدفا في مرمى المنافسين

40 هدفا استقبلتها شباك الوحدة

6.13 تقييم الفريق للموسم