تشهد الجولة قبل الأخيرة لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى التي تقام مباريات الـ8 اليوم صراعا في القمة والقاع، ففي قاع الترتيب ينتظر أن يحسم وبشكل كبير تحديد الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية، وفي قمة الدوري تشهد الجولة تنافسا قويا للحصول على بطولة الدوري بين الثلاثي «الباطن والعين والقادسية» التي ضمنت التأهل لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

مفترق طرق

يلتقي الباطن مع التقدم في حفر الباطن، وذلك في مباراة مفترق طرق، فالباطن المتصدر بـ72 نقطة يطمح للفوز ليواصل الصدارة، فيما يأمل التقدم الحصول على نقاط المباراة الثلاثة للهروب من دائرة الهبوط للدرجة الثانية.

في حائل، يستضيف الطائي صاحب المركز العاشر بـ47 نقطة والذي ضمن البقاء نظيره القادسية صاحب المركز الثالث بـ69 نقطة الطامح بالفوز لإبقاء حظوظه على الفوز باللقب بعد أن ضمن في الجولة الماضية التأهل الى دوري المحترفين حيث إن الفارق بينه وبين الباطن المتصدر 3 نقاط فقط.

طموح متشابه

يلتقي الخليج مع ضيفه فريق الكوكب في سيهات بطموح متشابه هي الهروب من شبح الهبوط، الخليج يحتل المركز الـ15 برصيد 41 وفريق الكوكب في المركز الـ14 برصيد 42 نقطة.

في جازان، يلتقي حطين صاحب المركز الاخير بـ31 نقطة بفريق البكيرية الذي فقد الأمل في التأهل لدوري المحترفين.

البحث عن النقاط

يطمح النجوم صاحب المركز الـ18 برصيد 35 الفوز على مضيفه الثقبة الذي يحتل المركز التاسع برصيد 50 نقطة، للهروب من خطر الهبوط، وفي مباراة أخرى يستقبل الشعلة صاحب المركز الـ11 برصيد 46 نقطة نظيره النهضة السادس بـ56 نقطة في مباراة تحسين المراكز.

وفي جدة، يواجه فريق جدة صاحب المركز الثامن بـ51 نقطة، العين الذي يحتل المركز الثاني برصيد 71 نقطة والطامح للصدارة في حال خسارة الباطن أو تعادله أمام التقدم. وفي نجران، يستضيف فريق نجران صاحب المركز الـ12 برصيد 44 نقطة المجزل الذي يحتل المركز الـ17 برصيد 36 نقطة الذي يسعى لكسب نقاط اللقاء من أجل الابتعاد عن دائرة الهبوط.

ويلتقي أحد (الخامس) بـ57 نقطة مع الجبلين (السابع) برصيد 51 نقطة في مباراة لتحسين مراكزهما في سلم الدوري. وفي الأحساء، يطمح الأنصار صاحب المركز قبل الأخير بـ 35 نقطة في تحقيق الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط عندما يواجه الجيل صاحب المركز 13 برصيد 43 نقطة.