قررت اللجنة الفرعية لفيروس كورونا بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بمنطقة غرب القارة، اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحبا من البطولة، عقب إخفاقه في السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض مبارياته المتبقية في المجموعة الأولى من المسابقة.

وذكرت اللجنة في بيان عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، أن الظروف التي تحيط بإخفاق النادي في الوصول إلى الدوحة ينطبق عليها وصف «الظروف القهرية»، كما أكدت أن نتائج النادي الإماراتي سيتم إلغاؤها كما لن يتم احتساب أي نقاط أو أهداف من المباريات التي خاضها الفريق.

وأضاف البيان أن الوحدة كان عليه الوصول إلى الدوحة قبل 4 أيام من خوضه المباراة الأولى، وذلك وفق ما ينص عليه البروتوكول الطبي لإقامة المباريات خلال أزمة انتشار فيروس كورونا، لكن النادي أبلغ الاتحاد بعدم قدرته على السفر بعد اكتشاف حالات إصابة بكورونا داخل الفريق.

وأوضح أن الوحدة تم وضعه تحت الحجر الصحي في الإمارات، فيما تقدم النادي والاتحاد الإماراتي بطلب لتأجيل المباريات، وهو الأمر الذي لم يكن ممكنا بسبب وصول الفرق المشاركة الأخرى وانطلاق استعداداتها لاستئناف المسابقة. وأعربت اللجنة الفرعية عن تضامنها مع الوضع في نادي الوحدة، وأعربت عن اتفاقها على اعتبار أن الحجر وقيود السفر التي تعرض لها نادي الوحدة أديا إلى وضع «الظروف القهرية» حسب المادة 4.6 والمادة 71 من تعليمات مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.