تمكن فريق طبي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف من إنقاذ حياة خمسيني يعاني من اضطراب حاد بنبضات القلب، وأوضح المتحدث الرسمي لصحة الطائف سراج الحميدان أن معاناة الرجل الخمسيني بدأت بآلام وأوجاع تسببت في شعوره بالدوران الدائم والإرهاق المستمر، ما أدى لعجزه عن المشي وضرورة نقله لطوارئ المستشفى بشكل عاجل.

وبين الحميدان أنه بعد قيام الأطباء بإجراء الفحص السريري والإشعاعي شخصت حالته على أنه إحصار القلب الكامل، وهو ما يعني اضطراب حاد في معدل دقات القلب من حيث سرعتها، وتم على الفور إجراء قسطرة استكشافية للتأكد من سلامة الشرايين، إضافة إلى تركيب منظم ضربات قلب مؤقت بسبب معاناته من أمراض السكري والضغط.

وأضاف متحدث صحة الطائف أنه بمتابعة حالة المريض تبين للأطباء في وحدة القسطرة القلبية بالمستشفى أن المريض لديه حالة طبية تعرف بضعف حاد في تنظيم ضربات القلب، الأمر الذي قد يؤدي إلى الوفاة في حال عدم التدخل الطبي العاجل، مما استدعى إجراء قسطرة قلبية عاجلة لتركيب جهاز داخلي منظم لضربات القلب ثنائي دائم، عن طريق استشاري كهربائية القلب. وقد استقرت حالة المريض بعد إجراء العملية، وخرج المريض في صحة جيدة بعد يومين من دخوله المستشفى.