حققت "شواهين" لمالكها زيدان بشير البلوي المركز الأول بأسرع توقيت في نتائج منافسات الفترة الصباحية لليوم الخامس المخصص لسن الحيل والزمول ضمن سباق حائل للهجن، بزمن 9:52 دقيقة لمسافة 6 كيلو مترات. وكان اليوم الخامس لسابق حائل للهجن الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن ويقام على مدار 6 أيام من 17 سبتمبر وحتى 22 سبتمبر، بواقع 20 رمزاً و26 شوطاً مفتوحاً و66 شوطاً عاماً وشوطين للماراثون، شهد اليوم 8 أشواط.

من جهتهم، رفع ملاك الهجن الشكر والتقدير لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على دعمه الدائم لرياضة الهجن، وحرصه الدائم والمستمر على دعم رياضة الهجن وإقامة وتنظيم السباقات ودعمها، إثر توجيهه الكريم بإقامة عدد من سباقات الهجن في المملكة، بما تشمله من عمليات التشغيل والتنظيم وتجهيز الميادين الخاصة بها والجوائز المخصصة لها.

وشهد ميدان الهجن بمنطقة حائل انطلاقة باكورة دعم ولي العهد بإقامة سباق حائل للهجن يأتي بـ114 شوطاً، تقام على مدار 6 أيام من 17 سبتمبر وحتى 22 سبتمبر، بواقع 20 رمزا و26 شوطاً مفتوحاً و66 شوطاً عاماً وشوطين للماراثون.

وأكد مدير ميدان حائل للهجن فهد الجروح أن دعما كبيرا وسخيا من لدن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لهذه الرياضة وأيضا لملاك ومضمري الهجن، في المملكة، حفاظاً على وتأصيل لهذه الرياضة التراثية، رياضة الآباء والأجداد وذلل كافة الصعاب لنهوض بها. وبين أحد ملاك الهجن بحائل عبدالله غانم الشمري أن دعم ولي العهد لرياضة الهجن تحفيز وتشجيع لرياضة وملاكها والمهتمين بهذه الرياضة، وأعاد ولي العهد، حفظه الله ورعاه، لميادين المملكة أجواء الحماس والتنافس بين الهجانة في المملكة، ودول الخليج العربية والذي يعد محركا أساسيا لاقتصاديات مرتبطه بالهجن ومصدر رزق لكثير من المرتبطين بهذه الرياضة.

وشكل الدعم تحريك الميادين لعجلة السابقات من جديد وتحفيز الملاك والمضمرين، وأيضا أسهم بشكل إيجابي في نمو الطلب على قطاعات اقتصاديات ذات ارتباط وثيق بسباقات الهجن والهجانة، وأوضح عبدالله خلف الفراج أن الدعم السخي الذي قدمه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان محفز لملاك الهجن بالمملكة، على التنافس والمشاركة فيها، والاستثمار في هذا المجال، الذي غدا مجديا العمل فيه للمربي والمنتج، والمضمّر، مبيناً أن الجوائز حركت سوق الهجن في المملكة.

وأسهمت أيضا بتحقيق عوائد اقتصادية من خلال تنظيم سابقات الهجن ذات الطابع الرياضي والثقافي والاقتصادي، ويلمس أثر جميع القطاعات الاقتصادية المرتبطة.

نتائج منافسات الفترة الصباحية لليوم الخامس المخصص لسن الزمول والحيل:

المركز الأول

شواهين للمالك زيدان البلوي

المركز الثاني

منجز للمالك فرج الدوسري

المركز الثالث

سلطة للمالك معدي العتيبي

المركز الرابع

الجذاب للمالك فيصل الشمري

المركز الخامس

سرابه للمالك عبدالعزيرالعنزي

المركز السادس

مشهور للمالك لاهوم المري

المركز السابع

الشاهينية للمالك عبد الله الحربي

المركز الثامن

وحيشان للمالك نايف الجبرين