عقد أمير القصيم فيصل بن مشعل بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي , ورئيس مجلس إدارة غرفة القصيم عبدالعزيز الحميد، وأمين غرفة القصيم محمد الحنايا،اليوم، في قاعة الاجتماعات بالإمارة ، اجتماعاً بخصوص تسجيل مدينة بريدة بمنظمة اليونسكو.

واستمع الأمير من قبل نائب رئيس الفريق التوجيهي عبدالله الوابلي عن تفاصيل تسجيل مدينة بريدة بمنظمة اليونسكو،والقائمة على فئة التنوع الثقافي الى معالم للصناعات الإبداعية كعامل رئيسي في تنميتها الحضرية،والمشتملة على الحرف والفنون , والفنون الإعلامية , والتصاميم , وصناعة الأفلام , والادب , وغيرها من تفاصيل.

وقال الأمير فيصل بن مشعل خلال الاجتماع : إن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أهلت ووضعت حلول مبتكرة لتكون مدينة بريدة مسجلة في المنظمة ، لافتاً الانتباه إلى أهمية دعم كل المبادرات الاجتماعية والاقتصادية ودعم القطاع الخاص لضمان استدامته ، مستذكراً بمساعدة المملكة السخية لمنظمة الصحة العالمية. وختم سموه كلمته بالقول "نرجو أن يسهم اجتماعنا اليوم في تبادل الأفكار والتواصل بيننا لتعزيز أهداف منظمة "اليونسكو" في تسجيل مدينة بريدة في المنظمة ، التي تتوافق مع أهداف رؤية المملكة الحكيمة".