أعلنت جمعية الثقافة والفنون بأبها أسماء الفائزين في مسابقتها الوطنية "سمو الوطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ90. وشملت 6 مسارات إبداعية ضمت القصيدة الوطنية، والتصوير الفوتوغرافي، والأفلام، والموسيقى، والنص المسرحي، والخط العربي.

وبين مدير الجمعية أحمد السروي أن جميع المشاركات خضعت للتحكيم عبر لجنة متخصصة ضمت مختصين في أفرع المسابقة الستة، فرزوا جميع المشاركات واختاروا أفضلها من حيث تطبيق المعايير والجودة في التنفيذ، وملامستها للمرتكزات الوطنية للمملكة، مشيرا إلى فوز الشاعر إبراهيم حلوش في مسار القصيدة الوطنية، والمصور محمد المنصوري في مسار التصوير الفوتوغرافي، والمخرج علي فايع في مسار الأفلام، والفنان محمد العلي في مسار الموسيقى، والكاتبة أريج حمدي في مسار النص المسرحي، والفنان سراج العمري في مسار الخط العربي.

وأوضح أن المسابقة نفذتها ثقافة وفنون أبها تحفيزا للمبدعين والمبدعات في المنطقة للمشاركة في الاحتفاء باليوم الوطني، وتوثيق مسيرة التوحيد التي قادها الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراه، عبر 6 مسارات للتنافس في حب الوطن عبر الإبداع الثقافي والفني بالشعر، والنثر، والريشة، والعدسة.