أعلن جولف السعودية والجولة الأوروبية لجولف السيدات، عن إقامة بطولتين في نوفمبر المقبل، بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على «ملعب ونادي الجولف» رويال غرينز، ويستمر على مدار أسبوع، بجوائز مالية تبلغ 1.5 مليون دولار، حيث سيتنافس عليها مجموعة من المحترفين والهواة في بطولة تُلعب بنظام جديد وغير مسبوق. ويُعد الحدث أول بطولة احترافية نسائية للجولف في تاريخ المملكة، والذي تنظمه «جولف السعودية» والراعيان الرسميان صندوق الاستثمارات العامة، وأرامكو.

1.5 مليون دولار

يستضيف ملعب ونادي الجولف رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بطولتبن احترافيتين للجولف تندرجان تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات، حيث تقام بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر بجوائز تبلغ مليون دولار، في حين تقام بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق في الفترة من 17 وحتى 19 نوفمبر، وبجوائز تبلغ نصف مليون دولار.

وتشهد البطولتان مشاركة نخبة من أفضل لاعبات الجولف على مستوى العالم، إضافة إلى مجموعة من أفضل اللاعبات الهواة في أجواء تنافسية فريدة من نوعها، إذ تُعد هذه المرة الأولى التي تقام بها بطولة احترافية عالمية نسائية للجولف في تاريخ المملكة، إضافة إلى كون النظام الخاص ببطولة السعودية النسائية الدولية للفرق مستحدثاً وسيستخدم للمرة الأولى على مستوى العالم في رياضة الجولف.

تجربة

قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف والجهة المنظمة جولف السعودية ياسرالرميان «صندوق الاستثمارات العامة وأرامكو مصممين الآن أكثر من أي وقت مضى وبنفس القدر على منح الرياضة على المستوى النخبوي المنصة اللازمة للاستمرار في الازدهار داخل أرض الوطن وخارجه، مما يجعلنا فخورين جداً بإلقاء ثقلنا الكامل خلف بطولة السعودية النسائية الدولية للجولف».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ماجد محمد السرور» تتمثل رؤيتنا في تنمية لعبة الجولف في جميع أنحاء المملكة، وجعلها سهلة المنال للجميع»، مضيفاً أن إحدى المبادرات الرئيسية في هذا الصدد وهي استضافة البطولات القادرة على جذب أفضل اللاعبين واللاعبات في العالم.

بدورها قالت الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية لجولف السيدات أليكساندرا أرماس»نحن متشوقون لأن نصبح جزءا من التاريخ بجلب أول حدث احترافي للسيدات في رياضة الجولف إلى المملكة، وكلنا ثقة بأن بطولة السعودية النسائية الدولية وبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق ستكون تجربة مميزة للاعبات».

بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف

من 12 إلى 15 نوفمبر

مليون دولار قيمة الجوائز

بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق

من 17 وحتى 19 نوفمبر

500 ألف دولار قيمة الجوائز