أقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وكالتها للضمان الاجتماعي الملتقى الثاني تمكين، لمستفيدي الضمان الاجتماعي من التوظيف أو التدريب المنتهي بالتوظيف مع الشركات المحلية، بفندق قصر أبها يومي الأحد والإثنين الماضيين، وشاركت فيه 35 شركة بما يقرب من 600 وظيفة. وتهدف وزارة الموارد البشرية الممثلة بوكالة الضمان الاجتماعي من هذا الملتقى إلى تحويل المستفيد من الرعوية إلى التنموية.

ضمان التوظيف بعد التدريب

أكدت مصادر في الملتقى لـ«الوطن» أن التدريب الذي ستحظى به الفئة المستهدفة منتهٍ بالتوظيف، وذكرت أن بعض الشركات يقدم التدريب، وتختلف الوظائف بحسب تحديد القطاع الخاص، وإمكانية الشركة في توفير الوظائف ومدة التوظيف، وقد حصل بعض المستفيدين على عقود وظيفية في نفس يوم الملتقى وبعضهم تم تسجيل بياناته للتواصل معه.

عزوف القطاع الخاص

أكد منسوبو فرع الوزارة أنها كانت تطمح بمشاركة أكبر من شركات القطاع الخاص، وقد تم توجيه خطابات لكافة الشركات للمشاركة في ملتقى التمكين، وهو جهد تشكر عليه الوزارة بحرصها على أن يحصل المستفيد على أفضل خدمة ممكنة، وعلى مجالات أكثر في التوظيف والتدريب المنتهي بالتوظيف وأغلبها من أبها وخميس مشيط، وكان الطموح أن تصل المشاركة من كافة الشركات على مستوى منطقة عسير، ويؤكد أيضا أن مكاتب الضمان الاجتماعي في كافة المنطقة تعمل على هذا الهدف والتوجه في فكرة تمكين المستفيد من الضمان.