علمت «الوطن» أن مجلس الشورى أقر مؤخرا توصية بضرورة الارتقاء بالاهتمام بحركة المشاة والدراجات الهوائية، حيث قام 79 عضوا بالتصويت رغم أن 76 صوتا كانت كافية لرفع التوصية.

توصيات

كانت التوصية مقدمة إلى لجنة الحج والإسكان والخدمات المسؤولة عن دراسة تقارير وزارة الشؤون البلدية والقروية السنوية، ونالت التوصية المقدمة من الدكتور طارق فدعق أغلبية الأصوات.

وكانت هناك توصية مشتركة للواء الدكتور عبدالله السعدون ولينا آل معينا مقدمة أيضا إلى لجنة الحج والإسكان والخدمات، تطالب وزارة الشؤون البلدية والقروية بضرورة تخصيص مسارات للدراجات الهوائية والمشاة، مشابهة للتوصية المقرة للدكتور طارق فدعق، تطالب بالارتقاء والاهتمام بحركة المشاة والدراجات الهوائية.

الرياضة الأعلى

يذكر أن المشي أكثر رياضة يمارسها المجتمع في المملكة تليها رياضة ركوب الدراجة الهوائية، حسب إحصائية صادرة عن اتحاد الرياضة للجميع حصلت «الوطن» على نسخة منها لشهر سبتمبر، لذا لا بد من تخصيص مسارات للدراجات الهوائية لتجنب الارتطامات والاصطدامات بالمشاة أو ممارسي رياضة المشي في مماشي المملكة، وما فيها من مخاطر على الناس.

تخصيص مسارات

كانت «الوطن» في عددها الأسبوعي الأخير قد بينت ضرورة تخصيص مسارات للدراجات الهوائية التي تشكل معاناة أمام ممارسي رياضة المشي وما فيها من خطورة على حياة الآخرين، حيث يمارس محبو رياضة الدراجات الهوائية هوايتهم بسرعة عالية تؤدي إلى مخاطر على الجميع.