استأجرت وزارة الشؤون الدينية والإسلامية الباكستانية عمائر سكنية بالعاصمة المقدسة بقيمة 500 مليون ريال لإسكان حجاج باكستان.

وقال وكيل الوزارة شوكت دورائي في تصريح إلى "الوطن" عقب لقائه رئيس مؤسسة حجاج جنوب آسيا عدنان كاتب مساء أول من أمس ، إنه تم دفع إيجار العمائر بالكامل وتوثيق عقود الإيجار من مؤسسة حجاج جنوب آسيا ووزارة الحج .

وأشار إلى أن إيجارات العمائر تختلف بحسب الموقع ، مبيناً أن العمائر التي تم استئجارها تقع داخل نطاق المنطقة المركزية للحرم الشريف إضافة إلى عدد من الأحياء مثل شعب عامر والمسفلة وكدي وأجياد ومحبس الجن .

وأفاد أن بعثة الحج الرسمية الباكستانية ولأول مرة في تاريخها قد انتهت تماماً من استئجار 211 عمارة سكنية بمكة المكرمة، منها ما جاء داخل نطاق المنطقة المركزية، ومواقع خارجها موزعة في أحياء عدة بالعاصمة المقدسة .

وذكر أن عملية الاستئجار تمت وفق ضوابط واشتراطات تهدف بالمقام الأول لراحة الحاج الباكستاني، وتوفير الوسائل التي من شأنها تمكينه من تأدية مناسكه بيسر وسهولة.

وأبان شوكت أن الوزارة خصصت 64 وسيلة إعلامية متنوعة من مرئية ومقروءة ومسموعة وإلكتـرونية لتوعية حجاج الباكستان البالغ عـددهم 180 ألف حاج بمختلف الأمور سواءً الدينية منها والصحية والأمنية والتنظيمية، قبـل قدومهـم إلى الديار المقدسة لتمكينهم من تأدية مناسكهم وشعائرهم بيسر وسهولة وبعيداً عن أي مشاكل أو سلبيات.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون الدينية الإسلامية الباكستانية، وكذلك بعثة الحج الرسمية على تنسيق وتواصل دائم مع مؤسسة مطـوفي حجاج دول جنوب آسـيا في مختلف الجوانب التوعوية بمخـتلف أنواعها. مبيناً أن الحـجاج الباكستانيين سوف يلتـزمون بكافة التعليمات والضوابط المختلفة المتعلقة بأمور الحج وبأمور الخدمات الأخرى مثل التفويج لجسر الجمرات وأثناء القدوم والمغادرة عبر المنافذ الجوية.