- تسبب فيروس كورونا بوفاة أكثر من 1.087 مليون شخص حول العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر، وسجلت رسميا نحو 38,8 مليون إصابة، في حين تعافى 26,4 مليون مصاب. وسجل أعلى عدد وفيات في الولايات المتحدة 215.914، تليها البرازيل 150.998، ثم الهند 110.586، والمكسيك 84420، والمملكة المتحدة 43018.

- مع عودة عدد الحالات للارتفاع في فرنسا، من المنتظر أن يعلن الرئيس إيمانويل ماكرون تدابير تقييدية جديدة، قد تصل حد فرض حظر للتجوال، تطال خاصة مدنا كبرى تسجل عدد إصابات مرتفعة. ووفق مقربين من الرئيس، فإن "جميع الخيارات مطروحة".

- ترغب المستشارة أنجيلا ميركل في فرض قيود جديدة في ألمانيا، بينها توسيع إلزامية وضع الكمامة، في ظل ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بالفيروس في الأيام الأخيرة.

- فرضت هولندا التي كانت أقل تشددا من جارتها، "حجرا جزئيا" اعتبارا من الأربعاء يشمل خاصة غلق المطاعم في مسعى لكبح انتشار وباء كوفيد-19. وإضافة إلى إلزامية وضع الكمامة في الفضاءات المغلقة لمن تتجاوز أعمارهم 13 سنة، مُنع بيع الكحول اعتبارا من الثامنة مساء.

- حذر باحثون، الثلاثاء، أن ما يصل إلى ثلث سكان بعض الدول يصدقون معلومات مغلوطة ونظريات مؤامرة حول كوفيد-19، ما سيفاقم الريبة تجاه اللقاح المستقبلي. من جهتها أعلنت منصة فيسبوك أنها ستحظر الإعلانات التي تثني المستخدمين عن أخذ اللقاح.

- حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الوباء يهدد بالقضاء على التقدم الذي تحقق في السنوات الأخيرة في مكافحة مرض السل المعدي وأحد الأسباب الرئيسية للوفيات

. وكشف التقرير السنوي للمنظمة أن الدول الأكثر تضررا بالسل مشغولة في مكافحة الفيروس كورونا المستجد، وتخلت عن تشخيص الإصابات به. وقالت، إن المرض الرئوي وعلى الرغم من وجود علاج له يمكن أن يسجل هذه السنة أعداداً من الوفيات تزيد بما بين مئتي ألف و400 ألف وفاة عن الحصيلة التي سجلها السل في 2019 وبلغت 1.4 مليون وفاة.

أعلنت السلطات الإيرانية فرض قيود مؤقتة على حركة التنقل من وإلى خمس مدن أبرزها طهران، مع تسجيل حصيلة قياسية جديدة للوفيات والإصابات اليومية.