قالت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية: إن خدمة مشاركة الصور والفيديو Instagram – المملوكة لشركة Facebook – وافقت على اتخاذ إجراءات للقضاء على الإعلانات المخفية لما يسمى المؤثرين على منصتها.

ويمكن للمؤثرين الذين لديهم آلاف المتابعين كسب رسوم كبيرة من الشركات، وذلك من خلال الترويج لمنتجاتها على Instagram.

وفيما وصفته هيئة المنافسة والأسواق البريطانية بأنه تحول مهم في سلوك منصة التواصل الاجتماعي المهمة، تعهدت Facebook Ireland – التي تشغل Instagram في بريطانيا – بفعل حزمة من التغييرات.

وقالت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية في بيان: "هذا سيصعب على الناس نشر إعلان على Instagram دون التصريح بذلك".

وقالت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية: إنها تحقق في المخاوف المتعلقة بأن عدداً كبيراً جداً من المؤثرين ينشرون محتوى عن الشركات دون توضيح أنهم حصلوا على أموال، أو حصلوا على حوافز أخرى لفعل ذلك. وسيتعين على المؤثرين التأكيد والإفصاح عن كونهم قد تلقوا أي حوافز للترويج لمنتج أو خدمة.

وقالت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية: إن Instagram ستستخدم أيضاً التقنية لتحديد متى لم يكتشف المستخدمون بوضوح أن المنشور إعلاني.