ترشحت 9 ملفات من إدارة تعليم صبيا ضمن القائمة التي أعلنتها وزارة التعليم عن أسماء المرشحين لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز للدورة 23 بجميع فئاتها، حيث ترشحت مدرستان في فرع المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة هما متوسطة صبيا الأولى، ومدرسة الدهناء. وترشح أربعة معلمين في فرع المعلم المتميز، هم المعلمة صالحة معافا من مدرسة ابتدائية العوق الفكري بالمعترض، والمعلمة صالحة الفيفي من ابتدائية آل سلمان، والمعلم حسن الأمير من ثانوية السليل، والمعلم محمد دغريري من ابتدائية جبل المعادي، وفي فرع الطالب المتميز ترشح ثلاثة طلاب هم الطالب العابد عبد القادر من ثانوية الظبية، والطالب المهند مشهور من ثانوية السليل، والطالب عبد المجيد الفيفي من ثانوية فيفا.

رعاية الموهوبين

تستهدف الجائزة رعاية الموهوبين والمبتكرين، والارتقاء بالأداء التعليمي في كافة مراحله وقطاعاته، وتشجع على التميز وتعزز الاتجاهات الفاعلة لدى جميع منسوبي التعليم في عدة فروع منها (الطالب المتميز في المرحلة الثانوية، وتبلغ جائزته 30 ألف درهم، المعلم المتميز، وجائزة 60 ألف درهم، المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، وجائزتها 100 ألف درهم، البحث التربوي المتميز على مستوى الوطن العربي ورصد له 20 ألف دولار. وقد تم إضافة معيار جديد لجوائز هذا العام تواكب المستجدات، وهو تقديم مبادرات أسهمت بشكل مباشر في استمرارية التعلم في ظل جائحة كورونا.

تكريم الأمن والسلامة

كرم مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي إدارة الأمن والسلامة بتعليم صبيا لحصولها على المركز الثالث على مستوى الوزارة في التفاعل ونشر البرامج والفعاليات الخاصة بالأمن والسلامة المدرسية على الموقع الإلكتروني للإدارة العامة، وحصلت الإدارة على درع تميز نظير الجهود المثمرة التي أسهمت في رفع مستوى الأمن والسلامة في المدارس. وكرم الخرمي حراس أمن الإدارة المتميزين في أداء عملهم، وقدم شكره لإدارة الأمن والسلامة ومنسوبيها لتحقيقهم هذا المركز المتقدم، وعملهم الدؤوب لضمان سلامة الطلاب والطالبات، والكوادر التعليمية والإدارية، والممتلكات، ونشر ثقافة الإسعافات الأولية في الميدان التعليمي.

250 متدرب

نفذت إدارة الأمن والسلامة بالإدارة دورة تدريبية عن بعد لتأهيل منسقي الأمن والسلامة استهدفت أكثر من 250 متدرب، بمشاركة مشرفي الأمن والسلامة في الإدارة ومكاتب التعليم، شملت الدورة عدة برامج عن الإجراءات الوقائية للأمن والسلامة، وعن السلامة في المدارس، وعن إدارة المخاطر في البيئة التعليمية، وعن مهام وواجبات حراس الأمن المدرسي، وستقوم إدارة الأمن والسلامة بتنفيذ مبادرات تأهيلية في الإسعافات الأولية لحراس المدارس، ومشرفي الصحة المدرسية، والنقل المدرسي، وسيعمل الأمن والسلامة على إصدار دليل إجرائي للأمن والسلامة.

زيارة الإرشاد

قام مدير التعليم مع مساعديه ورؤساء بعض الأقسام بزيارة لأقسام التوجيه والإرشاد، والتعليم الإلكتروني، والإعلام والاتصال، والجودة وقياس الأداء، مقدرا جهود العاملين فيها لتحسين بيئة العمل الجاذبة، وإيجاد الحلول الذاتية، وتعزيز ثقافة التميز والمبادرة، مؤكدا أن جمال بيئة العمل، وتوظيف المكان بشكل جيد، يعزز العمل في الميدان، ويحفز الجميع للعمل بروح الفريق الواحد، وأن المبادرة والرغبة الداخلية تسهم في التغيير، وتكوين نماذج جيدة يحتذى بها في بيئات العمل.