رأس أمير القصيم فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز رئيس مجلس المنطقة اليوم بالإمارة ، جلستي مجلس المنطقة الأولى والثانية من الدورة الرابعة للعام المالي الحالي 1441/1442هـ.

ونوه الأمير فيصل بن مشعل ما تحظى به منطقة القصيم من دعم القيادة الرشيدة في شتى المجالات ، ومنها ما يتعلق بإقامة المهرجانات الزراعية المتنوعة كالتمور والعنب والرمان وغيرها ، التي تعتبر إضافة اقتصادية ومؤشراً مهماً على تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة وإيجاد فرص العمل للشباب والفتيات ، مقدراً الجهود المبذولة من كافة الجهات الحكومية والمسئولين واللجان العاملة بالمنطقة التي أوصلت هذه المهرجانات إلى هذا المستوى. وأوضح أمين عام مجلس المنطقة عسم بن إبراهيم الرمضي ، من جانبه أن المجلس ناقش محضر اجتماع لجنة المرافق العامة السادس المنعقد بتاريخ 20/2/1442 بشأن معالجة موضوع الاراضي القديمة في بعض مخططات مدينة بريدة ، وأهمية المحافظة على منظومة الصرف الصحي بالمنطقة ، وطلب الموافقة على تنمية بعض القرى بالمنطقة.

وقال : استعرض المجلس أيضاً تجربة المديرية العامة للمياه في التوطين النوعي للوظائف القيادية والفنية والهندسية والإدارية ، وتقريراً عن مبادرة وزارة النقل لمستوى السلامة المرورية على طرق المنطقة ، ومقترح تخصيص أراضي لتكون مهيأة للتوسع بالخدمات الصحية في القطاع الخاص بالمنطقة ، إضافة إلى أن المجلس ناقش آخر ما تم بشأن تفعيل مشروع القصيم منطقة ذكية وصديقة للبيئة. واستكمل المجلس بعد ذلك مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.