كرم أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، رجلي الأعمال، محمد الخضير لتبرعه بمبلغ 600 ألف ريال، وعبدالله الحبيب لتبرعه بمبلغ 350 ألف ريال، بهدف دعم العملية التعليمية عن بعد، وذلك من خلال تـأمين أجهزة لوحية للطلاب والطالبات المستحقين من تعليم المنطقة، في سبيل استمرار تعليمهم.

وأوضح مدير عام تعليم القصيم محمد الفريح، أن هذا الدعم يأتي تماشياً مع الظروف التي فرضتها الاحتياطات الصحية لمواجهة وباء كورونا المستجد، بتعليق الحضور للمدارس واستمرار العملية التعليمية عن بعد، راجياً من الله للطلاب والطالبات النجاح والتوفيق في حياتهم العلمية.

وأشاد أمير منطقة القصيم، بما يقدمه رجال الأعمال في المنطقة من دعم لا محدود في عدد من المجالات الخيرية والاجتماعية، مشيراً إلى أن هذا الدعم الذي بذل يأتي لمساندة الطلاب والطالبات في التعليم عن بعد بكافة الوسائل الممكنة ولتذليل جميع الصعوبات التي تعترضهم ليتمكنوا من الوصول إلى منصات التعليم الإلكترونية بيسر وسهولة وإكمال تحصيلهم العلمي.

يذكر أن هذا الدعم الذي قدمه رجلا الأعمال عبدالله الحبيب ومحمد الخضير كان بتوجيه من أمير المنطقة بتخصيص قيمة جوائز التميز والتفوق السنوية بإدارة التعليم بالمنطقة؛ لدعم الطلاب والطالبات المستفيدين، ومساعدتهم لنجاح دراستهم عن بعد، وفق آلية استحقاق دقيقة.