بينما رصدت "الوطن" بعض حالات التساهل في اتباع الإجراءات الاحترازية بكورونا، ومنها عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، واختفاء المعقمات من مداخل المحلات التجارية، ودخول الأطفال إلى الأماكن العامة دون ارتداء الكمامات، شهدت منطقة نجران امتثال المواطنين والمقيمين باتخاذ التدابير الوقائية الذاتية، وعدم وجود نقاط تجمع للأفراد في الأماكن العامة بما يعكس الوعي الكامل لدى أفراد المجتمع.

المدينة المنورة

احتلت المدينة المنورة خلال الـ20 يوماً الماضية صدارة المؤشر في الإصابة بفيروس كورونا الجديد بإجمالي 1239 إصابة بعد أن سجلت أمس 323 حالة جديدة، بينما كانت منطقة نجران منخفضة الإصابات بـ133 إصابة خلال نفس الفترة.

الحالات الحرجة

أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبد العالي إلى أن إجمالي الحالات الحرجة في المملكة 767 ونزول مؤشر الحالات الحرجة بما يتجاوز 9% عن الأسبوع الماضي.

الأنفلونزا الموسمية وكورونا

نصحت الصحة المواطنين والمقيمين كافة من الفئات الأكثر تأثراً بمضاعفات فيروس (كورونا)، وعامة المجتمع بأخذ تطعيم الأنفلونزا الموسمية. وأكدت أن جميع التطعيمات متوفرة في المراكز الصحية، مبينةً أن التطعيم آمن ومجاني ولا توجد له آثار جانبية تذكر، وأثبت نجاعته لسنين طويلة في جميع دول العالم، لافتة النظر إلى أن تطعيم الأنفلونزا الموسمية لا يقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وإنما يقلل بنسبة كبيرة من احتمالية الإصابة بالأنفلونزا.

إجمالي الإصابات في المملكة: 344875

احتلت المدينة المنورة صدارة الإصابات لمدة 20 يوما بإجمالي 1239

نجران من المناطق المنخفضة الإصابة بـ133

التعافي 331330.

الوفيات 5296.

النشطة 8249

الحرجة 767.

انخفض الحالات الحرجة بما يتجاوز 9% عن الأسبوع الماضي.