تنطلق، اليوم الخميس، منافسات المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم، حيث تشهد مبارتي ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد، وتختتم الأحد بكلاسيكو الشباب والنصر.

وتفتتح المرحلة بمباراتي الباطن والرائد، والقادسية والتعاون، وتستكمل المباريات الجمعة والسبت حيث يلتقي الوحدة مع الفيصلي، والعين مع الفتح، فيما يلعب الهلال مع ضمك، وأبها مع الاتفاق.

الباطن والرائد

بنشوة النتائج الجيدة التي حققها في الجولتين الماضيتين بفوزه على ضمك 2/3 والتعادل مع الشباب 2/2 يطمح الرائد لخطف نقاط الباطن ليثبت أقدامه في المنافسة على الصدارة، فيما يبحث الباطن عن فوز يخرجه من دوامة الخسائر إذ سقط أمام الأهلي بهدف نظيف ثم أمام الفيصلي بهدفين مقابل هدف.

القادسية يخطط للتعاون

مع عودة القادسية لدوري المحترفين بفريق شاب يضم مجموعة من الموهوبين وتحقيقه للفوز في الجولة الماضية أمام ضمك 1/2 وتعويضه خسارة الجولة الأولى 2/1 يتطلع فارس الشرقية للفوز على التعاون الذي يحتل مركزا متقدما في سلم الترتيب بعدما أسقط النصر في الجولة الماضية بهدف دون مقابل متجاوزا تعادله مع الفيصلي في الجولة الأولى.

ديربي جدة

وبعدما استهل مشواره بالهزيمة أمام الاتفاق والتعادل مع الفتح، يسعى الاتحاد السبت أمام غريمه التقليدي الأهلي، إلى استعادة اتزانه بقيادة مدربه البرازيلي كاريلي، خصوصاً مع تدعيم فريقه بالمدافع الدولي المصري أحمد حجازي قادماً من صفوف وست بروميتش الإنجليزي.

في المقابل سيسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز من أجل مواصلة انتصاراته، وتعويض الخسارة التي مني بها الثلاثاء 2-1 أمام النصر في نصف نهائي كأس الملك.

ومن المقرر أن يلتحق حجازي بتدريبات فريقه الجديد بعد إتمام الإجراءات المرتبطة بفيروس كورونا. وفي حال اجتاز التدابير بنجاح، سيكون ديربي جدة أول مشاركة لحجازي مع «العميد» الذي انتقل إليه لموسم واحد بنظام الإعارة مع أحقية الشراء النهائي.

وسيغيب عن الاتحاد أمام الأهلي المهاجم الصربي ألكساندر بروجوفيتش، بعد الإصابة التي تعرض لها وستبعده لمدة أسبوعين.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد نقطة واحدة، باحثاً عن انتفاضة مبكرة للتقدم وتفادي سيناريو الموسمين الماضيين حين عانى من شبح الهبوط.

في المقابل يسعى الأهلي إلى تسجيل فوزه الثالث على التوالي بعد الفوز المثير الذي حققه في المرحلة الماضية على حساب الوحدة في جدة.

النصر في اختبار الشباب

ويتطلع النصر المنتشي بالتأهل إلى نهائي كأس الملك، إلى تحقيق فوزه الأول عندما يحل ضيفاً على الشباب الأحد المقبل، رغم غياب المغربي نور الدين امرابط، والبرازيلي مايكون، وسلطان الغنام، وعبدالفتاح عسيري، وعبدالمجيد الصليهم.

وعلى الجانب الآخر، ظهر الشباب بصورة جيدة بقيادة نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا، وحصد 4 نقاط في أول مباراتين من الفوز على أبها والتعادل مع الرائد، ويبحث حالياً عن ثلاث نقاط جديدة لتحسين ترتيبه في الدوري حيث يحتل المركز الخامس.

وسيغيب عن الفريق الظهير خالد الغامدي المنضم في بداية الموسم من الفيصلي بسبب إصابته بالرباط الصليبي.

الهلال وعقبة ضمك

من جانبه، يسعى الهلال للعودة إلى سكة الانتصارات في الدوري عندما يستقبل ضمك السبت، بعدما حجز مقعده في نهائي كأس الملك للمرة السادسة عشرة في تاريخه، إثر فوزه على أبها 2-0 ليحجز موعداً مع النصر في النهائي.

وأكد مدرب الفريق الروماني رازفان لوشيسكو أن «هدفنا هو تحقيق كأس الملك، ونحن نسير خطوة بخطوة من أجل تحقيق أهدافنا».

من جانبه أكد اللاعب السوري عمر خربين أن «الهلال قادر على التسجيل في أي وقت، وبإمكانه حسم أي مباراة من الشوط الأول، وفي المباريات المقبلة أسعد جماهير الهلال».

مباريات الجولة الثالثة

الخميس 29 أكتوبر

(5:50) الباطن - الرائد

(7:50) القادسية - التعاون

الجمعة 30 أكتوبر

(5:40) العين - الفتح

(7:50) الوحدة - الفيصلي

السبت 31 أكتوبر

(5:50) الهلال - ضمك

(6.15) أبها - الاتفاق

(7:50) الاتحاد - الأهلي

الأحد 1 نوفمبر

(7:50) الشباب - النصر