أوقف الاتحاد مسيرة الأهلي في الدوري وهزمه 2/صفر في ديربي جدة أمس ، وهو الفوز الأول للاتحاد الذي قاده للمرة الأولى محترفه المصري أحمد حجازي على جاره في الدوري منذ 2012. وسجل للاتحاد رومارينيو وروديغيز (8-19).

في المقابل، أثخن الهلال جراح ضيفه ضمك وألحق به الخسارة الثالثة على التوالي (2/صفر)، وذلك في الجولة الثالثة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما تفوق أبها على ضيفه الاتفاق 3/ 2 محققا انتصاره الأول.

ففي الرياض، قاد المحترف الفرنسي بافتيمي غوميز الذي سجل هدفين في الدقيقتين 17، 60 الهلال للظفر بالنقاط الثلاث على حساب ضيفه ضمك، الذي أكمل المباراة ناقصا عدديا ابتداء من الدقيقة 80 بطرد لاعبه إبراهيم الشنيحي.

ورفع الهلال رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات وضعته في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد ضمك عند صفر من النقاط في المركز الـ14 لترتيب فرق المسابقة.

أبها ـ الاتفاق

في عرينه، وفي ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة، حقق أبها انطلاقة قوية وتقدم بثلاثة أهداف، قبل أن يستعيد الاتفاق توازنه ويقلص الفارق إلى هدف واحد.

وتقدم أبها في الدقيقة 24 بهدف أول سجله كارلوس ستراندبيرج، قبل أن يعزز كريغ غودين بهدف ثان في الدقيقة 39، ليخرج الفريقان لاستراحة بين الشوطين بهذه النتيجة.

وواصل أبها أفضليته في الشوط الثاني بهدف ثالث سجله معاذ عفانة 71، قبل أن ينتفض الاتفاق ويقلص الفارق في الدقيقة 80 عن طريق حامد الغامدي.

ووسط ارتباك أبهاوي وطرد لاعبه رياض شراحيلي في الدقيقة 84، شعر الاتفاق بأنه قريب من التعادل، فضغط بقوة، ونجح في تقليص الفارق أكثر عن طريق عبدالله آل سالم في الدقيقة 92، على الرقم من أنه لعب ناقصا منذ الدقيقة 11 بطرد لاعبه صالح القميزي.