يبحث ريال مدريد الإسباني وضيفه إنتر ميلان الإيطالي عن الفوز الأول في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، عندما يلتقيان اليوم في قمة الجولة الثالثة، ويبدو حامل اللقب بايرن ميونيخ الألماني مرشحا فوق العادة لفوز ثالث تواليا على غرار مانشستر سيتي الإنجليزي.

قمة مصيرية

تتجه الأنظار إلى ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية الذي سيحتضن قمة نارية تجمع ريال مدريد وضيفه إنتر ميلان، وستكون ومواجهتهما في الجولة الرابعة في

ميلانو في الـ25 من نوفمبر الجاري، حاسمة في مشوارهما في المسابقة القارية العريقة التي يحمل الأول الرقم القياسي في عدد ألقابها (13)، وظفر بها الثاني 3 مرات.

ويدرك كلا الفريقين أهمية النقاط الثلاث في مباراة اليوم خصوصا ريال مدريد كونه يلعب على أرضه ويحتل المركز الأخير في المجموعة الثانية بالتالي فهو مطالب بتدارك الموقف قبل فوات الأوان.

ويدخل ريال مدريد اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه هويسكا 4/ 1 والعودة الناجحة لنجمه الدولي البلجيكي إدين هازار بعد تعافيه من الإصابة والتي توجها بافتتاحه التسجيل.

ولم يكن حال الإنتر أفضل من الريال، إذ أفلت من الخسارة على أرضه وأمام مونشنغلادباخ بانتزاعه التعادل في الدقيقة الأخيرة عبر هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو، وسقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه شاختار، وبالتالي وعلى غرار النادي الملكي ستكون المباراة مصيرية بالنسبة له لإنعاش حظوظه في المنافسة على بطاقتي المجموعة.

وتراجعت نتائج الفريق في الآونة الأخيرة إذ لم يحقق سوى انتصار واحد في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات، ويحوم الشك حول مشاركة نجمه لوكاكو بسبب الإصابة.

مرشح فوق العادة

في المجموعة الأولى، يطمح حامل اللقب بايرن ميونيخ إلى مواصلة حملة الدفاع الرائعة عن لقبه بتحقيق الفوز الثالث تواليا، عندما يحل ضيفا على ريد بول سالزبورغ النمسوي.

وحقق البافاري فوزه الـ13 على التوالي في المسابقة عندما تغلب على مضيفه لوكوموتيف الروسي 2/ 1 في الجولة الثانية، وتعود آخر خسارة له إلى الـ13 من مارس 2019 عندما سقط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1/ 3 في ثمن النهائي.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لبايرن كونها تسبق قمته النارية في البوندسليجا أمام غريمه التقليدي وشريكه في الصدارة بوروسيا دورتموند السبت المقبل، وأراح مدرب هانزي فليك هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المباراة الأخيرة في الدوري أمام كولن.

ولا تختلف حال مانشستر سيتي عن بايرن ميونيخ في المجموعة الثالثة، حيث يبدو مرشحا بقوة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف أولمبياكوس اليوناني، فيما يلعب بورتو البرتغالي مع مرسيليا الفرنسي.

رحلة محفوفة بالمخاطر

تنتظر ليفربول بطل الموسم قبل الماضي رحلة صعبة إلى برغامو لمواجهة أتالانتا الإيطالي مفاجأة الموسم الماضي، عندما بلغ ربع النهائي وخرج بصعوبة على يد باريس سان جرمان الوصيف 1/ 2.

ويدخل ليفربول المباراة منتشيا بأربعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، ويأمل في تعزيزها لقطع شوط كبير في بلوغ الدور الثاني بالابتعاد بفارق 5 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام الفريق الإيطالي الذي يبلي البلاء الحسن في المسابقة القارية، فضلا عن أنه صعب المراس على أرضه.

وضرب أتالاتنا بقوة في الجولة الأولى بفوزه الكبير على مضيفه ميدتيلاند الدنماركي 4/ صفر، قبل أن يعود من بعيد ويحول تخلفه صفر/ 2 أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي إلى تعادل 2/ 2.1

- الانتصار الأول هدف الملكي والإنتر

- البافاري والسيتي مرشحان فوق العادة

- ليفربول في رحلة محفوفة بالمخاطر

- أتالانتا يطمح لتكرار مغامراته السابقة