تصدر نادي الفتح دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد فوزه على فريق العين 2/4 ليرفع رصيده إلى 7 نقاط وبفارق الأهداف عن الهلال والفيصلي والشباب ليعيد مستوياته عام 2013 للأذهان، وسجلت ثلاث فرق فوزها الأول في الدوري، وفيروس كورونا يجتاح ناديي النصر والفيصلي، وحصل لاعبو الاتحاد على سجل نظيف من الكروت.

معاناة ثنائية

لم يستطع عدد كبير من لاعبي ناديي النصر والفيصلي المشاركة مع فرقهم في هذه الجولة بسبب إصابتهم بكورونا، حيث لم يشارك مع فريق النصر أمام الشباب كل من المغربي عبدالرزاق حمدالله وخالد الغنام وعبدالفتاح عسيري ويحيى الشهري ووليد عبدالله وعبدالعزيز الدوسري وعبدالله الخيبري.

ولم يشارك مع فريق الفيصلي أمام الوحدة كل من الألماني ألكسندر ميركل والبرازيلي رافاييل دا سيلفا والحارس مصطفى ملائكة ومصطفى بصاص ومحمد الصيعري.

أسوأ بداية

خسر النصر الجولة الثالثة على التوالي ليكون هذا الموسم أسوأ بداية له في تاريخه وكانت أسوأ بداية هي خسارة أول مباراتين في افتتاحية الدوري موسم 1978 عندما خسر أمام الوحدة والاتفاق.

انتصار أول

سجلت أندية الاتحاد وأبها والباطن انتصارها الأول في الدوري، إذ كسب أبها ضيفه الاتفاق 2/3 بعد خسارة وتعادل، وتغلب الاتحاد على الأهلي 2/صفر بعد خسارة وتعادل وتفوق الباطن على الرائد 1/2 بعد خسارتين.

كسر العقدة

كسر الاتحاد والشباب عقدتي الفوز على الأهلي والنصر، بعدما كسب الأول ديربي جدة، عقب احتكار أهلاوي دام 8 مواسم متتالية، ويعتبر هذا الفوز هو الفوز الثاني للاتحاد في ديربي جدة بالدوري السعودي للمحترفين على مدى السنوات الـ 8 سنوات بعدما كان الأول بهدف نايف هزازي في الـ29 من مارس 2012 ضمن الجولة 24 لموسم 2012، ونجح الشباب أن يتجاوز عقدة النصر وأن يكسبه، إذ أن الليث لم يتذوق طعم الانتصار على مدى 5 مواسم متتالية.

هجوم قوي

سجل هجوم الفتح 8 أهداف خلال الجولات الثلاثة ليكون الهجوم الأقوى في الدوري حتى الآن.

جدل VAR

احتسبت تقنية الـ VAR هدف الرائد أمام الباطن، وتسببت في طرد لاعب العين يحيى كعبي أمام الفتح، وألغت ضربة جزاء للأهلي أمام الاتحاد، واحتسبت الهدف الثاني للاتحاد ضد الأهلي، وتسببت في طرد لاعب ضمك الجزائري إبراهيم الشنيحي أمام الهلال.

شراكة تهديفية

يتصدر هدافو الدوري السلوفاكي فيليب كيش «الاتفاق»، والأرجنتيني ايميليو «ضمك» والجزائري سفيان بن دبكة «الفتح»، ومحمد السهلي «الرائد»، والفرنسي بافيتمبي جوميز «الهلال»، والمغربي مراد باتنا «الفتح»، والبرازيلي رومارينهو «الاتحاد»، والأرجنتيني بانيغا «الشباب» برصيد هدفين لكل منهم.

صناعة ثلاثية

يتصدر كل من الهولندي يوسف الجبلي «الباطن» والهولندي هشام فايق «الفيصلي» وصالح العمري «أبها» قائمة الأفضل في صناعة اللعب بـ تمريرتين حاسمتين لكل منهم.

أهداف الجولة

25 هدفا

المحليون

7 أهداف

الأجانب

18هدفا

البطاقات الملونة

37 بطاقة ملونة

الصفراء

32 بطاقة

الحمراء

5 بطاقات

نقاط من الجولة

8 انتصارات شهدتها الجولة

3 فرق خطفت أول فوز لها

3 أندية تلقت الخسارة الثالثة

ضربة جزاء واحدة فقط احتسبت في الجولة

لم يحصل لاعبو الاتحاد على أي بطاقة ملونة

5 لاعبين يغيبون عن الجولة الرابعة